ما هو عزل الفوم

ما هو عزل الفوم

ما هي مادة الفوم :  منذ قديم الازل بدا الانسان في البحث عن مواد وأدوات مناسبة لعزل الحرارة ومحاولة تشتيت أكبر قدر من أشعة الشمس الساطعة على المنازل فاستخدم النباتات وجذوع الشجر وأوراقها.

كما استخدم العديد من المواد للحصول على أفضل النتائج ومع التطوير المستمر في سبيل الحصول على أفضل المواد تم التوصل إلى مادة الفوم لاستخدامه في إتمام عملية العزل الحراري.

وذلك عن طريق الصناعات البتروكيماوية والتي نتج عنها الكثير من أنواع الفوم منها فوم البوليسيترين وفوم اليورثين وأشكال متعددة من أشكال الفوم مثل الفوم المشكل بالقولبة والفوم المشكل بالبثق أيضاً أنواع الفوم تنوعت ما بين الأبيض والأزرق وكل هذه المواد تندرج تحت مادة الفوم العازلة.

أيضاً هذه المواد الكثير من الصفات جعل منها المادة الأمثل والأكثر استخداما والاكثر شيوعا ليس فقط في المملكة العربية السعودية وإنما على مستوى العالم.

فيستخدم الفوم في إتمام عملية العزل الحراري على سبيل الخصوص لمميزاته العديدة مثل قدرته الكبيرة على تشتيت الحرارة الناتجة عن سطوع أشعة الشمس لفترات طويلة بالإضافة الى ظروف التجوية المسببة للحرارة مثل الرطوبة العالية المقترنة بدرجات الحرارة المرتفعة.

كما يمتلك الكثير من المميزات ولكن سنذكرها فيما ياتي لان كل هذه المومياء المميزات جعلت من الفوم المادة الاكثر شيوعا والاكثر اختيار في اتمام عمليات العزم وخصوصا العزل الحراري في هذا المقال سنتكلم بشيء من التفصيل عن الفوم تصنيعه وأشكاله واستخداماته.

تصنيع ماده الفوم:

ومع اختلاف أنواع مواد الفوم وتعدد اشكالها فقد اختلفت عملية التصنيع الخاصة بكل نوع وكذلك المواد المستخدمة في إنتاج كل نوع من أنواع الفوم فبعض أنواع الفوم يتم انتاجه عن طريق الصناعات البتروكيماوية والبعض الاخر تم انتاجه عن طريق استخراجه من ماده المطاط.

وهذا منذ قديم الازل والبعض الاخر ينتج من المعالجة الكيميائية لمركبات الالكينات، فعملية تصنيع الفوم ناتجة عن تطور مستمر في عملية التصنيع للوصول إلى أفضل النتائج .

وذلك لإتمام عمليات العزل سواء الحراري أو العزل المائي وكانت عملية تصنيعه مرتبطة دائما باستخداماته، فقد استخدم بعض انواع الفوم في طلاء الأحذية والمعادن والسيارات والبعض الآخر أستخدم في إنتاج الوسائد والمرتبات والكراسي الإسفنجية وبعض أنواع الفوم.

تم استخدامها في تكوين طبقات الرغوية على الأسطح والجدران لإتمام عملية أو حراري وعلى سبيل الخصوص فوم اليورثين ومع تعدد استخدامات الفوم فقد زادت أنواعه لتشمل الكثير من مناحي الصناعة في العالم وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية كأكثر دول العالم انتاجا لأنواع الفوم المختلفة.

وأيضاً من كبريات بلدان العالم استهلاكا له ، كما أنه يمثل الكثير من الاشياء التي يتم انتاجها حولنا الآن وهذا السبب ياتي مميزاته في قدرته عنه تشكيله بأشكال متعددة قابلة للتواجد في البيئة دون إحداث تلوث.

شركة عزل فوم بخميس مشيط مع ضمان خصم 30%

مميزات الفوم

مع التحسينات المستمرة التي تم إجراؤها على الفوم المستخدم في إتمام عمليات العزل الحراري والمائي فقد امتلك الفوم الآن بدرجة كبيرة الكثير من مميزات التي جعلته الأنسب لإتمام مثل هذه المهام.

فيمتلك الفوم مميزات مثل قدرته الكبيرة على التعامل مع الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس وتشتيتها فالبنية التي يتم بها تشكيل الفوم قادرة بشكل ما على تشتيت درجات الحرارة مرتفعة التي تنتج عن الشمس وكذلك عن عوامل التجوية الأخرى.

كما أن الفوم له قدرة كبيرة على التعامل مع المسام والشقوق التي يمكن من خلالها وصول المياه خارجية نتيجة عن الأمطار أو عن خطوط المياه التالفة أو حتى بسبب الرطوبة العالية فيستطيع الفوم التعامل مع مثل هذه المعضلة وذلك عن طريق المسام والشقوق بإستخدام نوع فوم متخصص لإتمام في هذه المهمة سواء كان الفوم الرغوي أو الفوم الذي ياتي على هيئة الواح.

أيضاً في إستخدامه سواء في المنازل أو الشقق أو الشركات وأيضاً غير موصل للتيار الكهربائي بالإضافة إلى كونه غير قابل للتفاعل مع المواد الموجودة داخل الأبنية والصفات الثلاثة جعلت من الفوم المادة الاكثر أماناً على أفراد الأسرة وكذلك مادة صديقة للبيئة.

الفوم أيضاً بجميع أنواعه خفيف الوزن وسهل الاستخدام وبالتالي لا يحتاج إلى جهود كبير لإتمام عمليات العزل به وخصوصاً مع الفنيين المدربين على أعلى مستوى للتعامل مع الفوم بجميع أنواعه.

ايضا الفوم رخيص الثمن وذلك عائد الى تكلفة إنتاجه التي تعتبر رخيصة للغاية.

فهي نتاج محصلة تصنيع بتروكيماوي يتم استخدامه بشكل اقتصادي على نطاق واسع من العالم كل هذه الصفات يمتلكها الفوم، المادة الاولى والمادة الاكثر شيوعا على مستوى العالم في إتمام عمليات العزل المائي والحراري وفي بعض الأحيان عمليات العزل الصوتي بإستخدام ألواح البوليسيترين أو حتى الفوم الرغوي.

خطوات تركيب الفوم :

يمتلك الفوم الكثير من المميزات ولإظهار هذه المميزات على عملية العزل يتم إختيار نوع الفوم المناسب للمهمة، كما يتم اتباع خطوات معينة لتركيب الفوم واستخدامه بشكل جيد في إتمام عملية عزل على الجدران والأسطح والأبنية المختلفة.

فيتم تنظيفها بشكل جيد وذلك عن طريق إستخدام الماء او إستخدام مذيبات في حالة وجود مواد شمعية أو مواد دهنية للحصول على أسطح خالية من أي شوائب أو عوالق بعدها يتم ترك السطح للجفاف.

وبعد تمام الجفاف يتم البدء في إتمام عملية العزل وفيها يتم اعتماد انواع مناسبة من للفوم العازل قد يكون على شكل الواح او قد يكون على ة

الرغوي وكل نوع من هذه الأنواع له معدات ووسائل معينة يتم فيها عملية التركيب الخاصة في الفم الرغاويين في الغالب يتم إستخدامه أو تركيبه عن طريق أدوات الرش والتي تستطيع الوصول إلى الأماكن الضيقة والتي لا يمكن الوصول بها يدوياً وأيضاً الواح البوليسيترين لها طريقة خاصة في إتمام عملية التركيب وأثناء عملية تركيب يتم التعاقد مع فنيين بجودة عالية لإتمام مثل هذا .

وخصوصاً الشركات المعتمدة مثل شركة المركز العالمي العاملة في مجال عزل الفوم بالإضافة إلى استخدام أنواع فوم بجودة عالية وبعد إتمام العزل يتم اجراء بعض الاختبارات والتي من شأنها التأكد من مدى جودة عملية العزل التي تمت.

شركات العزل :

تتواجد كثير من الشركات العاملة في مجال عزل الفوم وذلك في اسواق المقاولات العامة، حيث تقدم هذه الشركات مجموعة من العروض لإتمام عمليات لعزل مختلفة باستخدام الفوم فتقدم الشركات عروض مرتبطة بعزل الشقق والمنازل والفيلات وأبنية الشركات ومخازن المواد الاغذية وغيرها.

وكذلك عزل المسابح وخزانات المياه ومع ذلك الكثير من هذه العروض لا يأتي بنفس المواصفات المقدمة وإنما ذلك لجذب العملاء لا غير فتقوم شركات بتقديم عروض بأسعار منخفضة للغاية ومع ذلك أسواء جودة ممكنة لعملية العزل المستخدمة اسوء أنواع الفوم واقلها جودة أو أن ترتبط بفنيين غير المؤهلين لإتمام عملية العزل وبالتالي وجود الكثير من الأخطاء في عملية العزل والتي قد تؤدي إلى إتمام عملية عزل أخرى.

وذلك للوصول إلى أفضل النتائج بعض الشركات الأخرى تقوم بربط الخدمات المقدمة بجودة عالية بأسعار مرتفعة للغاية وهو ما لا يتناسب مع مواطنين المملكة العربية السعودية أفضل الخدمات المرتبطة بعمليات عزل الفوم وجعلها بأفضل الأسعار الممكنة دون المساس بجودة عملية العزل. أفضل شركات عزل الفوم

وتقوم الشركة بتنوع العروض المقدمة ولذلك لتناسب الأبنية في أشكاله المختلفة فتقوم بتقديم عروض مرتبطة بالمنازل والشقق والفيلات وكذلك الشركات وأبنية المخازن بالإضافة إلى عروض مخصصة في صيانة المسابح وخزانات المياه وعزلها بإستخدام الفوم أو غيرها من المواد المناسبة لإتمام عمليات العزل.

كما تقوم الشركة بالتعاقد مع أفضل الفنيين العاملين في مجال عزل الفوم وتدريبهم لمواكبة التطورات المستمرة في عالم العزل وكذلك الأدوات والوسائل المستخدمة في إتمام عمليات العزل بالإضافة إلى التعامل مع مختلف الأبنية والأسطح والجدران وغيرها بشكل احترافي يرضي عملاء الشركة في المملكة العربية السعودية.

الايبوكسي :

وهي من أشهر الراتنجات المستخدمة في عمليات العزل المائي ، تتميز بكونها غير قابلة للتشكل عند جفافها وهذا يعود الى تكون بوليمرات قوية ومتشابكة معا يستحيل معها أعادة تشكيلها بالحرارة ولا بغيرها.

هذه المادة بدأت أولى محاولات تصنيعها في العام 1927 وذلك عن طريق الشركة السويسرية للمواد الكيميائية ويتم استخدامها هذه المادة في اتمام عمليه العزل المائي وخصوصاً في المسابح وخزانات المياه المختلفة.

حيث تمتلك هذه المادة مجموعة من أفضل المقومات التي تؤهلها لتصبح المادة الأولى في إتمام عمليات لعزل المائي، حيث تمتلك مادة الايبوكسي القدرة على عزل الاسطح والأبنية مائياً، ومنع دخول أي تسريبات مائية من الخارج عن طريق المسام أو عن طريق التشققات التي تظهر مع الوقت في الأبنية.

كما أن هذه المادة خاملة ولا تتفاعل مع أي مع الماء أو مع المواد التي تتواجد بالماء مثل مواد التعقيم أو حتى الكائنات التي تنشا عن تفاعلات المياه مثل الطحالب البكتيريا الفطريات العوالق بأنواعها.

كل هذه المواد لا يمكنها التأثير في مادة الايبوكسي أو التفاعل معها، لذا مادة الايبوكسي مادة فعالة للغاية في إتمام عمليات العزل المائية، وكذلك آمنة. شركة عزل فوم بالرياض بخصم 25%

أيضاً الايبوكسي من المواد السائل التي يسهل تشكيلها في البداية مع أنواع الأبنية المختلفة قبل جفافها، أيضاً تتميز مادة الايبوكسي بقدرتها على مواجهه ظروف التجوية المختلفة من مستويات الرطوبة العالية أو حتى من ساعات سطوع الشمس الطويلة.

كما أن مادة الايبوكسي لا تتلف مع إستخدام الماء مع مرور الوقت بالإضافة إلى امتلاك مادة الايبوكسي صلاحية كبيرة قد تصل الى عشرة سنوات.

كما أن مادة الايبوكسي تمنع من تكون أعشاش الحشرات وكذلك من تواجدها بالإضافة إلى أن المادة خفيفة الوزن عند استخدامها وهو ما يسهل من استخدام هذه المادة،  والمميزات المتعددة يتم استخدامها هذه المادة في عزل أسطح البنايات والاسقف ويتم استخدامها في عزل خزانات المياه في أحجامها المختلفة.

كما يتم استخدامها في المسابح المكشوفة ، حيث تمتلك هذه المادة القدرة الكبيرة على التعامل مع ظروف التجوية القاسية من درجات حرارة عالية ومستويات رطوبة مرتفعة .

لذا عند الحديث عن إتمام أي عملية عزل مائي لمختلف أنواع الأسطح يتم وضع مادة على الايبوكسي كاختيار أول لإتمام مثل هذه المهام وذلك لمميزاتها العديدة.

العزل المائي للأسقف :

يمنح العزل المائي الأسطح الكثير من المميزات والتي تجعل منهم سقفاً آمناً يمنع من وصول الماء إلى داخل الأبنية وخصوصاً الأسقف والتي تحوي دهانات أو أي شكل من أشكال الديكورات وغيرها.

كذلك يحمي محتوى المنازل من أثاث وغيره من التلف كما أن عملية العزل المائي للأسقف تحافظ على بنية السقف لفترات زمنية طويلة وتحميها من نسب الأملاح العالية وغيرها من مسببات تلف محتوى الأسقف.

لذا يتم اختيار مادة مناسبة لإتمام عمليات العازل المائية بالنسبة للأسقف وفي هذا الصدد الطويل يوجد الكثير من المواد التي يمكن استخدامها في إتمام مثل هذه المهمة.

فيتم استخدام فوم اليورثين المعروف بمرونته العالية وقدرته على إتمام عملية عزل مثالية واحترافية، كما أنه بجانب قدرته على إتمام عملية العازل المائي ومن الدخول اي تسريبات مائية لها القدرة.

أيضاً على تشتيت الحرارة الناتجة عن سطوع أشعة الشمس لفترات طويلة على أبنية المنزل وأسقفه، كما يمكن إستخدام مواد مثل البيتومين بشكله السائل أو حتى الذي ياتي على هيئة غشاء على سبيل الخصوص.

والذي يتم تطبيقه على الاسطح التي لا تتواجد بها أجزاء غير متساوية وله القدرة على الاتزان الذاتي بالأسطح دون استخدام أي مواد، كما ان مادة الايبوكسي وهي أكثر المواد المستخدمة في إتمام عملية العزل المائي.

تمتلك قدرة كبيره على التعامل مع عزل الاسطح ، كما أنها تتميز بقدرتها على معالجة التشققات والتصدعات والمسام التي يمكن من خلالها وصول الماء الى داخل الأبنية إذا في إستخدام مادة الايبوكسي سيكون مثالي في إتمام عملية العزل الخاصة بالأسقف.

كما أن هذه المادة قابلة للاستخدام فيما يتعلق بالأسطح غير المتساوية، كما تمتلك مادة الايبوكسي القدرة على التعامل مع ظروف التجوية القاسية من درجات الحرارة مرتفعة أو مستويات الرطوبة العالية قد تكلفها أو تؤثر على عملية العزل إلى أن مادة الايبوكسي قادرة بشكل كبير على التعامل مع مثل هذه الظروف،

لذا يتم استخدام هذه المادة ليس فقط مع الأسقف وإنما يتم استخدامه أيضاً في خزانات المياه والمسابح ، هذه المواد تعتبر متخصصة في إتمام عمليات العزل، وهي الأكثر تناسباً للأسطح.

شركة المركز العالمي :

شركه المركز العالمي منذ سنوات عديده في مجال عزل الفوم ومجلات اخرى عديده في مجال الإعمار، ومع السنوات العمل في أسواق الرياض والعديد من مدن المملكة العربية السعودية فإن الشركة اكتسبت سمعة طيبة بين عملائها،

وذلك للمستوى الذي تقدمه الشركة عبر خدماتها في مجالات عديدة بعروض تناسب الجميع وبأسعار مخفضة دون المساس بجودة الخدمات المقدمة،

كما أن الشركة تعمل بالسياسة تبادل المنفعة من خلال الحصول على أكبر عدد من العملاء مع تقديم أفضل العروض وأجود الخدمات للعملاء،

أيضاً الشركة تولي خدمات المقدمة اهتماماً كبير من خلال تطويرها لخدماتها المقدمة لعملائها بشكل مستمر،

فتقوم الشركة بالتعاقد مع أفضل الفنيين وتدريبهم على أحدث النظم واستخدام أفضل الوسائل والمعدات.

كما تقوم الشركه باستيراد الخامات المستخدمة في خدماتها المختلفة من شركات معتمدة بجودة ومواصفات قياسية وعلى الجودة المقدمة من قبل الشركه يشهد العملاء بذلك وخصوصاً عملاء الشركة في مدينة الرياض.

سواء كانوا أفراد عاديين لديهم منازل أو أصحاب شركات ومؤسسات أو حتى الأبنية الحكومية وستظل شركة المركز العالمي في تقديم كافة لخدماتها ممكنة.

وذلك استمراراً على سياستها ونهجها في إرضاء عملائها، وذلك بتقديم أفضل الخدمات لهم بأسعار تناسب الجميع، كما تقوم الشركة بالانتشار في العديد من المدن في محاولة منها لتغطية احتياجات العملاء داخل مدن المملكة العربية السعودية كافة دون تقصير من الشركة.

لذا في حالة الحاجة إلى أي خدمة من الخدمات التالية يرجى التوجه الى موقع الشركة أو التواصل الهاتفي للحصول على أفضل العروض وبأسعار مخفضة واليك اهم الخدمات المقدمة من قبل الشركة حيث تقدم الشركه خدمات:

كل هذه الخدمات تقوم شركة المركز العالمي بتقديمها بأعلى مستوى ممكن لجميع عملائها.