مبيد لقتل الصراصير

علاج النمل والصراصير

علاج النمل والصراصير في الفترة الأخيرة انتشر بشكل كبير ظهور النمل والصراصير في المنازل  شركة مكافحة الصراصير المنزليه وهذا ما يسبب الكثير من المشاكل لدي السكان الذين يعيشون في المنزل.

ففي البداية يكون حديثنا عن النمل، نجد أن النمل كثيراً ما يظهر في فصل الصيف بدرجة كبيرة وهو بسبب ارتفاع درجات الحرارة تخرج اسراب النمل من الجحور الخاصة بها وتنتشر في المنزل تسبب لأصحابه التعب والإزعاج.

ويجب أن تكون علي علم أنك إذا رأيت نملة واحدة فهذا يعني أنه يوجد الألوف منها موجودة في المنزل فيجب حل المشكلة سريعاً لكيلا تتفاقم وتصبح كارثة كبيرة في المنزل أفضل مبيد للنمل .

علاج النمل والصراصير

أفضل الاستراتيجيات لعلاج النمل والصراصير

  • يجب استخدام أحدث الطرق والمفضل أن تكون من الطرق الطبيعية لكيلا تؤذي المقيمون في المنزل والأخص الأطفال.
  • وأما بالنسبة للصرصور فهو مصدر إزعاج أكثر من النمل فالصرصور من الحشرات ذات الأجنحة تعتبر من أقدم الحشرات التي كان وجودها من وجود الأرض وصفة لقتل الصراصير الصغيرة .
  • وتصل أنواعها إلى ثلاثة ألاف وخمسة مائة نوع والشهور عن حشرة الصرصور أنها تكون متكيف ومتعايشة مع حياة البشر في مسكنهم فهم يبحثون عن أي مأوي يسكنه الأنسان فذلك يسهل عليهم عملية التعايش والغذاء.
  • ونجد أن للصرصور عبارة عن ثلاثة أجزاء في بنيته الجسدية أولا الرأس وثانيا الصدر وثالثا البطن ولديه في رأسه قرنان يستخدمهم في الاستشعار ويكونوا طويلان ولديه من الأرجل ستة أرجل مميزة بطولها ويغطي منطقة الصدر عنده درع مسطح شركة مكافحة الصراصير بالرياض .
  • والصرصور ثلاثة ألوان علس حسب نوعه أخضر أو أصفر أو أحمر وسوف نتناول في هذا المقال طرق التخلص منهم إذا انتشروا في المنزل.

للمزيدشركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

الطرق الطبيعية فى علاج النمل والصراصير:

يلجأ الناس في علاج أي مشكلة خصوصا وإذا خصت هذه المشكلة الحشرات وأشياء موجودة في المنزل إلى الطرق الطبيعية التي تكون فعالة لأنها لا تكون علس ضرر بالنسبة للأطفال ومن هذه الطرق:

  • من علاج النمل والصراصير طريقة الخل: ليس من الممكن أن يخلو المنزل من وجود الخل فهو معروف ومنتشر وله كثير من الفوائد واليوم سوف نعرفك علب فائدة جديدة يقوم بها الخل فالخل من أصلخ الطرق التي تستخدم في التخلص من النمل وتسهل جدا طريقة الاستخدام فيجب عليك فقط جلب كوب من الخل ووضعه في أيناء مع خلطه بكمية ضئيلة مم الماء ومسح به كل الأسطح الموجودة في المنزل فالنمل يكره الرائحة التي تصدر من الخل وينفر منهاافضل بخاخ لقتل الصراصير .
  • عصير الليمون: وهذا من الطرق البدائية التي تستخدم منذ قديم الأزل بحيث أنه يتم جلب عدد خمسة من الليمون وعصرها مع كمية مناسبة بالماء مع وضع ربع كوب من الخل ومسح جميع الأسطح بها.
  • الأعشاب والتوابل: قد يكون هذا الحل مكلف قليلا وطريقة الاستخدام تكون سهلة للغاية فقط يجب أن تحضر زجاجة من الزجاجات الخاصة بالرش وملئ نصها بالماء ووضع كمية مناسبة من التوابل بداخلها والمرور على كل الأماكن التي من الممكن أن يتركز فيها النمل والجحور ورشها جميعها ويفضل أن تكون هذه التوابل من الفلفل الأسود الحار أو القرفة أو القرنفل وكذلك النعناع، ولكن في هذه الطريقة يجب الانتباه إلى عدم اقتراب الأطفال والحيوانات الأليفة لهم. افضل انواع مبيد النمل الابيض
  •  من علاج النمل والصراصير قشور الخيار: من الحلول التي يفضلها الجميع والتي تكون لها من الفاعلية أنها تكون حل نهائي للتخلص من النمل ويتم خلط قشور الخيار مع بعض من قشور البرتقال وتوضع في زوايا المنزل وفي الأماكن التي تشك أنها تدخل لك النمل حيث تعد قشور الخيار سامة بالنسبة للنمل.
  • القرفة: لدي القرفة رائحة نفاذة يعرفها كل بيت وموجودة في كل بيت فيجب عليك أن تجاب عدد خمس معالق من القرفة وخلطها بالماء ورشها في الأماكن التي تشك أنها تكون مدخل للنمل والجحور التي يسكنها النمل.

طرق الوقاية من الصراصير في المنزل

كما قلنا الصراصير مصدر إزعاج أكبر بكثير من وجود النمل لذلك يسعي الناس لمعرفة كيف يتم الوقاية منهم وسوف نوضح ذلك في الخطوات التالية:

  • في البداية يجب المرور على كل أرحاء المنزل والبحث عن كافة المصادر الخاصة بالطعام لأنها تكون الجاذبة للصرصور لكي يبقي على قيد الحياة وعند حصر كل هذه المصادر يجب عليك أن تعمل على تنظيفها والتخلص من بواقي الطعام التي غير مهمة ويجب أن يتم التأكد أنه لا يوجد طعام منسكب على الأرض وكذلك التأكد من ألا يوجد أي من أطباق غير نظيفة موجودة على الطاولة الخاصة بالطعام أهم النصائح والتوجيهات في مكافحة الحشرات المنزليه .
  • ينصح كل علماء الحشرات فى علاج النمل والصراصير بأن يتم تنظيف المطبخ بصفة خاصة بطريقة عميقة ومتقنة وجمع القمامة والتخلص منها دائما بشكل مستمر بحيث أنها لا تكون في المطبخ لفترة زمنية طويلة وكذلك يجب أم تتأكد أنه لا يوجد أي صراصير في الأجهزة الكهربائية والخزائن لأنها سريعة التكاثر وتفقد الثلاجة وتنظيفها جيدا لأن بعض من الصراصير تحب أن تعيش في الأماكن الباردة المليئة بالطعام وخصوصا في فصل الصيف مكافحة الحشرات بالرياض .
  • يجب بشكل دوري أن يتم إصلاح تسريبات المياه لأنها من الأماكن التي تكون سهلة للدخول بالنسبة للصرصور لأن أغلبهم يكون يعيش في المصارف فيجب إصلاح أنابيب الصرف التالفة، ويتم إصلاحها عن طريق استخدام الأشرطة اللاصقة التي يصعب علي الصرصور اختراقها والعبور منها. الخل والنمل الابيض
  • يجب التأكد قبل الذهاب إلى النوم بأن كل المنافذ الخاصة بالأحواض أن تكون جافة تماما من المياه وكذلك يجب تغطية جميع المصارف والأحواض جيدا في فترة الليل. فهذا يضمن.

 طرق التخلص من الصراصير

لو لاحظت وجود أي نوع من أنواع الصراصير في المنزل فيجب عليك اتباع طريقة من طريقتين فيوجد طريقة طبيعية وطريقة كيميائية واستخدام كلا منهم يتوقف علي عدة عوامل

فمثلا الطرق الطبيعية فعالة ولكن علي المدى الطويلة وليس حل فوري ولكن يكون مناسب إذا كنت تقيم في المكان وكان لديك أي من الأطفال أو الحيوانات الأليفة  طرد العقارب من المنزل لا تتضرر وخصوصا أيضا إذا كان هناك شخص في المنزل يعاني من مرض الربو فهذا لا يسبب له أي ضرر

ولكن الطرق الكيميائية تكون فعالة علي الفور ولكن يجب استخدامها بحذر كبير لكي لا تسبب أي ضرر علي الذين يعيشون في البيت ويفضل إخلاء البيت وبعد ذلك حل من الحلول النهائية ومن الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير :

  •  من علاج النمل والصراصير استخدام الفلفل وخلطة بالماء ورشه علي الصرصور وعلى كل المداخل والمصارف التي يشك أنه يدخل منها ويجب التنبيه على الأطفال بأن لا يقتربوا منها لأنها من الممكن أن تسبب لهم ضرر صرصور الليل صوت.
  • بودر الثوم مع خلطة بالقرفة ووضعه في زوايا المنزل وفي مدخل الجحور والمصارف.
  • التنظيف بالماء بشكل يومي وتفقد المنزل جيدا يوميا لكي تتأكد من عدم وجود أي صرصور وقتله على الفور طرق مكافحة الفئران المنزلية .

ولكن إذا زادت المشكلة وخصوصا أن الصراصير تكون نسبة التكاثر الخاصة بها كبيرة إلى حد كبير فأنه يجب اللجوء على الفور إلى الحل الكيميائي وهو شراء أحد منتجات قتل الصراصير من السوبر ماركت ورش جميع المنزل بها ويفضل عند ذلك إخلاء المنزل لضمان سلامة الأسرة أو الاتصال بالجهة المختصة لرش المنزل.