عزل خزانات

افضل مادة عزل الخزان الأرضي

افضل مادة عزل الخزان الأرضي المستخدمة في عازل وتنظيف الخزانة :

  1. دهانات الايبوكسي :

وتعد من أشهر المواد المستخدمة في اجراء عمليات العزل المائي المختلفة.

وذلك للمسابح وخزانات المياه بأحجامها المختلفة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وكذلك البلاستيكية والمصنوعة من الزجاج أو المصنوعة من الخرسانة المسلحة أو الأبنية .

حيث يتم إستخدام هذه المادة لحماية جدران خزانات المياه من مسببات التلف الكثيرة مثل حدوث تشققات أو تصدعات في خزان المياه والذي يؤدي بدوره إلى تسريب كميات كبيرة من المياه.

أو تسرب ملوثات خارجيه إلى داخل الخزان عن طريق هذه التشققات، أيضاً تمنح هذه المادة الخزنات عملية عزل تصل إلى عشرة سنوات دون الحاجة إلى إجراء عمليات عزل قبل هذه المدة.

كما أن مادة الايبوكسي تمتاز بكونها لا تتفاعل مع المياه أو تلك المواد التي تضاف إلى المياه لتعقيمها وبالتالي، فهي آمنة التعامل مع خزانات المياه المختلفة .

  1. الفايبر جلاس :

الفايبر جلاس وهو من أشهر المواد المستخدمة في عمليات عزل المسابح وخزانات المياه او حاويات المياه بانواعها.

وذلك لشهرته في مقاومته للتأكل او مقاومته لتكون أي نوع من أنواع الفطريات والبكتيريا الملوثة للمياه أيضاً.

تمتاز هذه المادة بما تمتاز به مادة الايبوكسي من كونها تمتلك فترة عزل تصل إلى عشر سنوات دون الحاجة إلى إتمام عمليات عزل أخرى.

افضل مادة عزل الخزان الأرضي
افضل مادة عزل الخزان الأرضي
  1. فوم البولي يورثين :

افضل مادة عزل الخزان الأرضي وهو أحد أنواع الفوم والمستخدمة في اجراء عمليات عزل حراري والمائية، ليس فقط للخزانات المياه والمسابح وإنما يتم استخدامهما الأسطح والجدران الخاصة بالمنازل.

والشركات وغيرها من المباني التي تحتاج إلى إجراء عملية عزل مشتركة حرارية ومائية.

لذا فإجراء عملية عزل باستخدام فوم بولي يورثني عزل حراري وهو مناسب لخزانات المياه، وذلك لكونه يقوم بعزل الحرارة الخارجية عن خزان المياه وبالتالي يقلل من فرص نمو أي نوع من أنواع من البكتيريا والفطريات داخل الخزانات نتيجة الحرارة العالية.

كما يعد هذه النوع من أنواع العوازل مناسب لعزل خزانات المياه لكونه يمتاز بالقدرة على منع تواجد الحشرات أو غيرها من ملوثات المياه.

كما أن هذا النوع من المواد سهل الاستخدام وأيضاً رخيص الثمن مقارنة بأنواع المواد العازلة الأخرى المستخدمة في عمليات العزل المائي لخزانات المياه.

أيضاً فوم بولي يوثين من المواد العازلة التي لا تتفاعل مع محتويات المياه كما أنها غير قابلة للاشتعال وبالتالي فهي امنة لأجراء عملية العزل بالنسبة للخزانات المياه والمسابح .

  1. بيوتومين :

وهي من المواد المستخدمة في اجراء عمليات العزل المائية يتم استخلاصها من المواد البترولية والتي تعمل على حماية خزانات المياه لفترات طويلة دون الحاجة إلى إجراء عملية عزل على المدى القصير .

  1. لفائف العزل :

وهذه اللفائف تتكون من مجموعه من المواد الطبيعية وبالتالي تعتبر امنه على خدمات المياه.

كما أنها تمتاز بالقوة المرونة والصمود لفترات طويلة دون الحاجة إلى إجراء عمليات عزل أخرى أو الحاجة إلى مواد اضافية بجانب هذا النوع من أنواع المواد العازلة .

  1. بوليمر باودر :

افضل مادة عزل الخزان الأرضي وهو أحد النوع من أنواع العوازل يتم استخدامه مع الأسمنت وذلك للحصول على خليط عازل يمكن استخدامه على الأسطح الخرسانية.

وذلك الحصول على مميزات العزل باستخدام بوليمر باودر حيث يمتاز هذا نوع من أنواع العوازل في كونه له القدرة على ملئ المسام والشقوق التي تعمل على تسريب المياه.

وأيضاً القوة والصلابة والتي تستمر لفترات طويلة مانعة اي محاولات تسريب مياه إلى الخارج أو تسرب مواد ملوثة إلى داخل خزانات المياه.

ويتم عمل هذا الخليط عن طريق أضافة كمية من هذه المادة بولي باودر إلى كمية مناسبة من الأسمنت وإضافة المياه للحصول على خليط الاسمنت والبولي باودر.

حيث تسيطر مادة البولي بودر على الخليط وتمنحه شكل خاص بها .

عملية التنظيف والعزل :

يلزم قبل اجراء عملية العزل اجراء تنظيف شامل باستخدام المياه ومذيبات اخرى، وذلك للتخلص من أي نوع من أنواع المخلفات التي قد تؤدي إلى عدم اتمام عملية العزل بشكل مثالي.

فيتم غسل جدران الخزان باستخدام المياه بعدها يتم استخدام أوراق الصنفرة في ازالة اي شوائب قد تكون عالقة في خزان المياه.

ثم يتم غسله مرة أخيرة بالمياه وتجفيفه للبدء في عملية عزل الخزان مائيا بعدها يتم الشروع فيه عملية العزل.

افضل مادة عزل الخزان الأرضي  وذلك عن طريق إستخدام أحد المواد العازلة المناسبة والتي تحدثنا عنها بالتفصيل في الفقرة السابقة من المقال والمستخدم على سبيل المثال مادة الايبوكسي. أفضل شركة تنظيف خزانات

والتي يتم فردها على أسطح الجدران النظيفة بشكل مناسب دون ترك اي مسافات بدون المادة العازلة وبعد التأكد من إتمام عملية العزل باستخدام ماده الايبوكسي يتم تركها لمده 48 ساعة وذلك لتمام جفاف المادة المستخدمة .

أهم مواد التعقيم الخاصة بخزانات المياه :

أما عن أشهر المواد المستخدمة في عملية تعقيب وتنظيف المياه من الشوائب او الخزانات.

فيتم استخدام مواد أمنة وذلك لتعملها مع حاوية مياه سوف تستخدم لأغراض ادمية، مثل الشرب أو الاستخدامات المنزلية المختلفة فتدخل مركبات الكلور بأنواع المختلفة في إتمام عمليات التنظيف والتعقيم مع إستخدام مركبات أخرى آمنة لا تبقي أي آثار جانبية مع استخدامها ومن هذه المواد :

  • الكلور السائل :

حيث يتم عمل محلول الكلور وذلك عن طريق أضافة كمية من كبلورات الكالسيوم إلى كمية مناسبة من المياه لعمل محلول الكلور.

وهذا المحلول معروف باستخدامه في عمليات التطهير والتعقيم لخزانات المياه وهو الحل الأمثل قد تتواجد هذه المادة على هيئة سائل في الاسواق.

  • حبيبات الكلور :

وهي أيضاً من مستخلصات الكلور ويتم استخدامها في تعقيم مياه في المدن والقرى، وذلك لاستخدامها للشرب أيضاً أمكن إستخدام مثل هذه الحبيبات في تعقيم مياه المسابح والخزانات وأيضاً في تعقيم وتنظيف الأبنية الخاصة بالمسابح وخزانات المياه.

  • الديتول:

يستخدم الديتول على نطاق واسع في عمليات التعقيم بانواعها حيث يستطيع الديتول القضاء على جميع انواع الجراثيم والميكروبات وغيرها من الدقائق الضارة. اسعار تنظيف الخزانات

أيضاً يمكن استخدام الديتول في إجراء عملية تعقيم خاصة بالمسابح أو خزانات المياه وذلك للحصول على خزان مياه نظيف يمكن استخدام مياهه في الاستخدامات الأدمية.

إلا أنه يجب التنبيه على أن إستخدام الديتول يكون بنسبة محددة وذلك لكون المسابح وخزانات المياه تحتوي على مياه وزيادة نسبة الديتول قد تؤدي إلى عدم القدرة على استخدام هذه المياه في الأغراض الادمية.

لذا فإن إستخدام ديتول مناسب لتعقيم المسابح الخزانات المياه ولكن مع مراعاة عدم الافراط في استخدام هذا المنظف.

  • غاز الكلور:

افضل مادة عزل الخزان الأرضي وهو أحد أشكال الكلور والذي يأتي على هيئة انابيب يتم استخدامها في تعقيم مياه الشرب.

وكذلك يتم استخدامها في تعقيم المسابح وخزانات المياه وغيرها من الأبنية التي تحتاج إلى عمليات تعقيم واسعة المجال.

يمتاز غاز الكلور بقدرته على التخلص من الفطريات، البكتيريا الممرضة وغيرها من الأحياء الدقيقة والتي تتكون بالقرب من المسطحات المائية. شركة عزل خزانات

لذا يعتبر غاز الكلور من الاختيارات المناسبة لأجراء عمليات تعقيم احترافية، إلا أنه يلزم التعامل بحذر مع حاوية غاز الكلور وذلك لخطورتها على حياه البشر.

ويجب التنبيه على أن إستخدام مادة الكلور في عملية تعقيم وتنظيف الخزان ومياهه لا يكون بشكل عشوائي حيث يتم أضافة تركيزات معينة وفق حجم الخزان وما يحتويه من مياه، وذلك الحصول على عملية تعقيم آمنة

خدمه التنظيف من شركة إرشاد العزل :

الإثنين عمليات نحاس بجودة واحترافية عالية أمكنه إسناد من هذه المهمة إلى شركات متخصصة تقوم على إتمام هذا العمل على أكمل وجه دون أي أخطاء. شركات عزل خزانات

ومن الشركات الناشطة في هذا المجال شركة إرشاد العزل والتي تقوم بتقديم مجموعة من أفضل العروض لصيانة وتنظيف خزانات المياه.

حيث تقوم شركة إرشاد العزل عن طريق فنيين مدربين بأفضل الإمكانيات على استخدام أحدث المعدات لإتمام عمليات التنظيف وعزل الخزانات.

وذلك باستخدام أفضل المواد المستخدمة في عمليات التنظيف وعمليات العزل في الحصول على خزانات نظيفة أمنة وأيضاً بدون تسريبات والسمعة الطيبة لشركة في مجال العزل في أسواق المقاولات العامة تمنح الشركة الأفضلية عن باقي الشركات.

حيث الخدمات المنزلية مثل عزل وتنظيف المسابح ، الكشف عن تسريب خطوط المياه، وأيضاً الخدمات المنزلية مثل الخدمة ترميم المنازل وخدمة صيانة المنازل وخدمة مكافحة الحشرات المنزلية.

حيث تمتلك شركة إرشاد العزل باعاً طويلا في هذا المجال يمنحها فرصة أن تكون اختيارك الأول في إتمام عملية صيانة وعزل خزانات المياه الخاصة بك . شركة تعقيم منازل بالرياض

أهم النصائح للحفاظ على خزانات المياه :

كما هو الحال بالنسبة لأي معدة أو بناء تحتاج خزانات المياه إلى مجموعه من الاجراءات وذلك الحفاظ عليها وعلى امكانياتها والقدرة على استخدامها الاطوال فترة ممكنة.

ومن هذه النصائح

  • تفريغ خزان المياه مرة واحدة يومين على الأقل، وذلك لضمان عدم تكون أي فطريات أو جراثيم في خزان المياه.
  • عند التوقف عن استخدام خزان المياه يجب تفريغه بشكل نهائي وذلك تجنبا لتوفير بيئة خصبة لتكون الفطريات والطحالب وغيرها من نواتج تلوث المياه.
  • إجراء عملية عزل بمجرد تركيبه، وذلك لضمان عدم حدوث أي تسريبات من الداخل إلى الخارج أو العكس قد تؤدي إلى اتلاف الخزان ومحتواه.
  • استخدام مواد تعقيم وتنظيف بكميات مناسبة وذلك للتعامل مع أي ملوثات تراكمت في خزان المياه.
  • استخدام مواد تعقيم وتنظيف آمنة على محتويات خزان المياه.
  • الصيانه الدورية لحقوق المياه المرتبطة بالخزان وذلك لضمان عدم تلف تلك الخطوط.
  • استخدام خطوط مياه بجودة عالية وذلك للحصول على أفضل الخدمات لخزان المياه.
  • استخدام مواد عازله بجودة عالية وذلك ضماناً لعملية عزل طويلة المدى.

مميزات عروض شركة إرشاد العزل لتنظيف وترميم خزانات المياه :

  1. تم شركة إرشاد العزل عملائها بالمملكة العربية السعودية مجموعة من أفضل العروض الخاصة بعمليات للعزل وترميم تنظيف خزانات المياه.
  2. وذلك للتمتع بخزانات مياه نظيفة وأمنة وعملية دون أي أضرار قد تلحق بخزان المياه.
  3. وتعتمد شركة إرشاد العزل خطوات عملية لأجراء عمليات ترميم وتنظيف لخزانات المياه وعزلها.
  4. حيث تبدأ عمليات الترميم بإفراغ محتوى الخزان من مياه وغيره ثم تنظيفه باستخدام مواد منظفة ومعقمة للتخلص من أي ملوثات تكونت في خزان مياه عبر الزمن.
  5. بعدها يتم فحص الخزان بشكل دقيق للتعرف على اهم المشكلات التي لحقت بالخزان بعدها يتم تشخيص الأضرار والتلفيات. شركة عزل خزانات بالرياض
  6. يتم التسليم ملف الخاص بتلفيات خزان المياه إلى لجنة فنية مختصة، تبدأ العمل على إتمام عملية العزل والترميم.
  7. يتم البدء عن طريق الترميم أولاً وذلك عن طريق التأكد من سلامة أبنية خزان المياه وخطوط المياه المرتبطة بالخزان للتاكد من كونها تعمل بشكل جيد.
  8. على أن يتم إصلاح أي تلفيات كانت قد لاحقة بمحتوى خزان المياه وبعد إجراء عملية الترميم يتم اللجوء إلى إتمام عملية العزل.
  9. وذلك بإستخدام أفضل المواد المستخدمة في عملية العزل مثل مواد الايبوكسي أو مواد الفوم والتي يقوم بها مجموعة من أفضل الفنيين المدربين على مستوى.
  10. بعد عملية العزل يتم وضع خزان المياه تحت المراقبة لمدة يومين وذلك قبل البدء في استخدامه لتخزين المياه.
  11. كل هذا تقوم به الشركة عن طريق فنيين مدربين على المستوى بإستخدام أفضل وأحدث المعدات.
  12. وكذلك المواد المستخدمة في عمليات التعقيم والتنظيف وأيضاً عمليات العزل، وبعد انتهائهم من عملية العزل يتم تنظيف خزان المياه مرة ثانية.
  13. وذلك باستخدام مواد تعقيم حيث يتم الاستعداد لاستقبال المياه التي سيتم تخزينها ، وذلك يضمن عدم حدوث اي تلويث للمياه التي تتم تخزينها في خزان المياه.
  14. وتراعي شركة إرشاد العزل استخدام مواد تعقيم فعالة وأمنة وبكميات مناسبة وذلك إيمانا منها بعدم الإفراط في إستخدام مواد التعقيم في حاويات المياه.
  15. بعد يومين من عملية التعقيم يصبح خزان المياه جاهز لاستقبال أولى دفعات المياه للاستخدام الأدمي.
  16. حيث يجري تشغيل خطوط المياه المرتبطة بالخزان وذلك لاختبار عملها لمستوياتها الطبيعية.
  17. وكما أن شركة إرشاد العزل تقوم بتقديم أفضل الخدمات ايضا تكون شركة عند وضع الأسعار الخاصة بعرضها المرتبطة بتنظيف وعزل الخزانات المياه.
  18. وهذه سياسة شركة إرشاد العزل في خدماتها الاخرى، والتي تقدمها الشركة مثل خدمات مكافحة الحشرات وصيانة المنازل وترميمها.
  19. وأيضاً خدمات ترميم المسابح وخدمات عزل الفوم وخدمات العزل عموماً وأيضاً خدمات تنظيف المنازل.
  20. كما تعتمد شركة إرشاد العزل على متابعه دورية مع عملائها للتاكد من مدى سلامه عمل خدماتها المقدمة طوال مدة التعاقد.