حشرات البق 2

هل الشمس تقتل البق

هل الشمس تقتل البق وما هي أوقات حشرة بق الفراش المفضلة؟ وهل تشغل الأنوار في المساء يمكن أن يمنع بق الفراش من القيام بلدغ أصحاب المنازل؟ تعتبر حشرة البق حشرة ليلية, تنشط في المساء وفي الأوقات التي لا يمارس فيها أصحاب المنزل أنشطتهم المعتادة, وذلك حتى تتمكن من تناول وجبة الدم الخاصة بها دون إزعاج.

 كما أنها تخرج في النهار في بعض الأوقات, وتخرج في الليل حتى لو كانت الأنوار مضاءة, طالما كانت الحشرة تشعر بالجوع وترغب في تناول طعامها, وفي هذا المقال سوف نتعرف عن كيفية الوقاية من البق في المنزل ولذلك تابع القراءة معنا.

هل الشمس تقتل البق
هل الشمس تقتل البق

هل ينجذب البق للضوء؟

كما ذكرنا منذ قليل فغالبية البق حشرة ليلية, ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعلها تظهر في الضوء أو خلال النهار, فعلى سبيل المثال قد تغير حشرة البق من سلوكها الليلي الطبيعي وتتغذى خلال النهار إذا كان أصحاب المنزل يعملون ليلاً وينامون أثناء النهار.

 وبهذا يمكن أن تظهر في الضوء, والسبب الآخر الذي يجعل البق ينشط في الضوء في حالة ظهور الخفافيش في المناطق التي تتواجد بها, حيث أن الخفافيش تظهر في المساء, وهذا يجعل البق يتجنب الظهور معها ويفضل وقتها الظهور في النهار.

وفي الظروف الطبيعية يتغذى البق على الدماء, ويختبئ في الشقوق والفجوات وتخرج في الليل لتناول الطعام, ولكن ماذا علىً أن أفعل لمكافحة بق الفراش من غزو المنزل؟ وماذا يجب عليك فعله إذا كنت تشك في أن البق يتشارك مع الفراش؟

لماذا لا ينجذب البق للضوء؟

لا يعد الضوء عامل جذب للبق فهو يفضل المناطق المظلمة وينشط في المساء كما ذكرنا من قبل, وهو يتواجد في الأوقات التي يتواجد بها البشر في المقام الأول, ويشكل عاداته على عاداتهم, لأن البشر هم مصدر التغذية الأساسي للبق.

نصائح شركة العالمي للتعامل مع البق

أولا وقبل كل شيء، لا داعي للذعر فور اكتشاف حشرة البق وذلك حتى تتمكن من التعامل الناجح معها, وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها شركة العالمي لعملائها للتعامل مع البق في مراحله الأولية:

  • هل الشمس تقتل البق البحث عن علامات البق في المنزل: حيث تشمل العلامات التي يسببها بق الفراش العثور على الحشرة نفسها أو البيض أو البراز, وكذلك بقع صغيرة من الدم على ملاءتك, وفي بعض الناس تترك علامات حمراء وتسبب الحكة ورد فعل التحسسي نتيجة لعابهم.
  • المبيدات الحشرية المضادة للبق: يمكن رشها حول حواف الفراش, وحول أماكن النوم وذلك لقتل الحشرات التي تتجول في المساء وذلك في حالة الإصابات القليلة.
  • تفتيش كل العناصر التي تجلبها من الخارج قبل إدخالها للمنزل: لأن أغلب الإصابات تحدث من الخارج كما أن الناس يمكنهم التقاط البق من أي مكان وإعادته إلى المنزل, فالبق موجود في كل مكان مثل المطاعم ودور السينما وفي القطارات والطائرات.
  • مصيدة البق: يمكن وضع مصائد البق حول أماكن النوم والمناطق التي يشتبه أصحاب المنازل وجود البق بها ويمكن متابعة البق وحصر الأعداد التي يمكن رؤيتها.
  • المكنسة الكهربائية: تساعد المكنسة الكهربائية على التقاط البق أولاً بأول خصوصاً في المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل الزوايا والأماكن الضيقة.
  • تربية الكلاب: حيث أن الكلاب تستشعر وجود الحشرات, ويمكنها أن تحدد بدقة الأماكن التي تتواجد بها مما يسهل من العثور والقضاء السريع عليها.
  • الفرن الحراري: يمكن وضع العناصر المصابة في الفرن لفترة كافية عن حرارة 138 درجة لمدة تصل إلى 10 ساعات، مما يسفر عن مقتل البق.
  • التبريد: يرى البعض أن تعريض البق لدرجات الحرارة المنخفضة يمكن أن يساعد في القضاء الفوري عليها.
  • التعاقد مع : شركة مكافحة الحشرات بالرياض الآن وقد عرفنا هل ينجذب البق للضوء أم لا؟ وكيف يمكن التحكم في الإصابة في بداياتها أو في حالة رؤية أعداد قليلة من البق, فيجب أن تعلم أنه كلما قمت بالاتصال بأخصائي إدارة الآفات في وقت مبكر، كلما كان ذلك أسهل وأسرع وأرخص, لأن الوان تجذب بق الفراش فعليًاً يحتاج إلى متخصصين في إدارة الحشرات لديهم المعدات والقدرة على الوصول إلى المنتجات المتخصصة ومعرفة كيفية استخدامها هل الشمس تقتل البق.

قد يكون البق هاجسًا مزعجًا في منازلنا، وقد تتساءلون عما إذا كنتم يمكنكم الاعتماد على قوة الشمس للتخلص منه. دعونا نلقي نظرة على حقيقة

إمكانية قتل البق باستخدام الشمس في هذه القائمة المشوقة:

  1. استخدام الشمس والجاز لقتل البق: يُعتقد أن استخدام الجاز مع تعريض البق للشمس قد يتسبب في قتله. ويعود ذلك لدور الجاز في رفع درجة الحرارة بشكل أسرع وأقوى، بينما يساهم تأثير الشمس القوي في قتل البق.
  2. الجاز وقتل الحشرات: الجاز هو مركب كيميائي يتم استخراجه من النفط الخام في صورة سائلة، وهو قادر على قتل الحشرات بجميع أنواعها. في الماضي، تم استخدامه في محاولات قتل قمل الرأس. ويمكن للجاز أن يقتل البق إذا تم سكبه مباشرة على الحشرة.
  3. كيفية استخدام الجاز والشمس بشكل صحيح: إذا كنتم مهتمين بقتل البق باستخدام الجاز والشمس، فيجب عليكم اتباع بعض الخطوات السليمة. أولاً، قوموا بإخلاء الغرفة المصابة ونقل الأثاث إلى مكان مشمس. ثم قوموا برش الأثاث المصاب بالجاز وحقن الثقوب بجاز أيضًا. بعد ذلك، اتركوا الأثاث في الشمس لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، حتى يتم قتل البق تمامًا.
  4. الاستفادة من تجارب الآخرين: ينصح بالبحث عن تجارب الأشخاص الذين جربوا استخدام الشمس والجاز لقتل البق. قد تجدون توصيات ونصائح قيمة تساعدكم في حل هذه المشكلة.
  5. الحذر والاحتياطات: يجب أن تتخذوا الحذر الشديد عند استخدام الجاز، حيث يمكن أن يكون له تأثير سام على الإنسان. قوموا بقراءة تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة واتباعها بدقة. كما عليكم تجنب التعرض المباشر للجاز واستخدام واقيات اليد والوجه للحماية.
  6. الرجوع إلى خبير: إذا واجهتم صعوبة في التخلص من البق بنفسكم، فمن الأفضل أن تستعينوا بمكافحة الآفات المحترفة. قد يكون لديهم المعرفة والخبرة اللازمة للتعامل مع المشكلة بفعالية.

على الرغم من أن استخدام الشمس والجاز في قتل البق قد يبدو واعدًا، إلا أنه من الأفضل توخي الحذر واستشارة الخبراء إذا كنتم تواجهون مشكلة صعبة مع البق. قد يكون لديهم الحل الأمثل لكم.

دليل كيفية قتل بق الفراش باستخدام الشمس

هل تساءلت يومًا عما إذا كانت الشمس قادرة على قتل بق الفراش؟ في هذا الدليل، سنستكشف ما إذا كانت الشمس فعلا تقتل هذه الحشرة المزعجة وما هي الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص منها.

على الرغم من أن بق الفراش لا يحب الضوء القوي والحرارة الشديدة، إلا أن ضوء الشمس وحده ليس كافيًا لقتله. عندما تعرض البق لأشعة الشمس المباشرة، ستحاول البق الهروب إلى مكان مظلم وبعيد عن الضوء، حيث يمكنها البقاء حية.

ومع ذلك، فإن حرارة الشمس قد تؤثر على بق الفراش بشكل كبير. عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل كافٍ، يتوقف جسم البق عن العمل بشكل صحيح وتموت بعد وقت قصير.

لذلك، إذا كنت ترغب في استخدام الشمس لقتل بق الفراش، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتعريض الأثاث أو الملاءات الملوثة بالبق لأشعة الشمس المباشرة في أيام حارة ومشمسة. قم بتنظيف الأثاث جيدًا قبل وضعه في الخارج.
  2. اترك الأثاث في مكان مشمس لمدة لا تقل عن ساعتين. يُفضل أن يكون الجزء العلوي من الأثاث معرضًا مباشرة للشمس.
  3. تأكد من أن درجة الحرارة تصل إلى ما بين 117-120 درجة فهرنهايت (47-49 درجة مئوية). هذه الحرارة العالية قد تكون كافية لقتل بق الفراش.
  4. كرر هذه العملية عدة مرات لضمان قتل كل البق الموجود على الأثاث.

ومع ذلك، ينصح بأن تكون هذه العملية إضافية إلى استخدام أفضل الطرق العلمية والمتطورة للتخلص من بق الفراش، مثل الاستعانة بشركات متخصصة في مكافحة الحشرات. هذه الشركات تستخدم أدوات وتقنيات متقدمة للتخلص من بق الفراش بشكل فعال وسريع.

باختصار، فإن قتل بق الفراش باستخدام الشمس يمكن أن يكون طريقة فعالة إضافية. لكن لضمان التخلص الكامل منها، يفضل الاعتماد على خبراء في مجال مكافحة الحشرات.

اسئلة شائعة

هل الشمس تقتل البق؟

نعم، الشمس تستطيع قتل البق في حالة واحدة معينة. عندما يتعرض البق لأشعة الشمس بعد أن يتم سكب الجاز عليه، يتسبب الجاز في رفع درجة حرارته بشكل أسرع وأقوى. وبالتالي، تكون للشمس تأثير قوي في قتل البق.

هل الجاز يقتل البق؟

نعم، يتم استخراج الجاز من النفط الخام ويكون في صورة سائلة. وهو مركب كيميائي قادر على قتل الحشرات بجميع أنواعها. في الماضي، كان يستخدم لقتل قمل الرأس. ومن الممكن أيضًا أن يكون قادرًا على قتل البق إذا تم سكبه مباشرة على الحشرة.

كيف يمكن استخدام الجاز والشمس لقتل البق بشكل صحيح؟

إليك الخطوات الرئيسية لقتل البق باستخدام الجاز والشمس:

  1. أخلي الغرفة المُصابة بالبق وانقل الأثاث إلى مكان مشمس، مثل السرير والدولاب والقطع الخشبية الأخرى.
  2. ارش الأثاث المصاب بالبق بالجاز وحقن الثقوب بسرنجة تحتوي على الجاز، حتى يصل الجاز إلى الثقوب التي يختبئ بها البق.
  3. اترك الأثاث المصاب بالبق في الشمس لمدة من يومين إلى ثلاثة أيام، حتى يتم قتل البق بشكل كامل.

يرجى ملاحظة أنه يجب اتخاذ الحيطة والحذر عند استخدام الجاز، واستخدمه فقط وفقًا للإرشادات والتعليمات الموجودة على العبوة.

ننصح دائمًا بالتواصل مع مكافحة الآفات المحترفة للحصول على المشورة الصحيحة قبل البدء في أي عملية للتخلص من البق.

مكافحة بق الفراش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *