مكافحة حشرة القراد

كيفية مكافحة حشرة القراد بأفضل الأساليب الحديثة

كيفية مكافحة حشرة القراد.. حشرة القراد من الحشرات المنتشرة في الكثير من الأماكن المختلفة، وهي موجودة لأكثر من 850 نوع من القراد الموجود في مختلف دول العالم، وهذه الحشرة من الحشرات الغير مرئية لأنها من الحشرات الصغيرة، وهذه الحشرة تختلف مراحل حياتها عن بعضها كثيرًا، وهذه المراحل تبدأ من البيضة واليرقة والشرنقة ونهاية القراد وهو الحجم البالغ فيها، وفي الغالب أن حجم حشرة القراد الأنثى أكبر من الذكر، لذا سوف نتعرف على كيفية مكافحة حشرة القراد.

كيفية مكافحة حشرة القراد
كيفية مكافحة حشرة القراد

كيفية مكافحة حشرة القراد

هناك الكثير من الأساليب التي يمكن أن يساعدنا في التخلص من حشرة القراد، وذلك لأن انتشارها يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة، والتي تصيب الكثير من الأشخاص في مختلف العمل، لذا يجب مكافحتها فى الحال، ويمكن استخدام الطرق الآتية:

أقرأ أيضاً : ارقام مكافحة الحشرات بالرياض ورش المبيدات للقضاء على الفئران والصراصير

مكافحة حشرة القراد بالمواد الكيميائية والطبيعة

هناك العديد من المواد الكيمائية والطبيعية التي يجب استخدامها لأجل أن يتم إبادة حشرة القراد والتخلص منها نهائيًا، لذا يمكن استخدام الآتي:

–        الحصول على مبيدات حشرية يوجد بشكل سائل أو بخاخات ويتم استخدامها لأجل التخلص من حشرة القراد.

–        يراعي رش المبيدات على مختلف الأماكن مرة إلى مرتين في العام الواحد لضمان عدم عودتها مرة أخرى.

–        يسمح باستخدام المبيدات الخاصة بالآفات النباتية وبعدها يتم رش المكان جيدًا.

–        يمكن زراعة الأشجار التي تعمل كمصد للقراد ومختلف أنواع الحشرات والتي تعرف بأشجار beautyberry والتي توجد في أمريكا.

مكافحة حشرة القراد الذي يصيب الأشخاص

يسهل مكافحة حشرة القراد التي تصيب الأشخاص بالأمراض الصعبة، وتتمثل عملية المكافحة في الآتي ذكره:

-القيام بشراء المواد التي تقوم بطرد الحشرات من المكان، ويمكن استخدام مضاد للفطريات على الجلد للتخلص من مشاكل القراد.

-يراعى ارتداء الملابس الوقائية التي تحتوي على بيرميثرين.

-الابتعاد على المناطق التي تحتوي على أعشاب وذلك لأن القراد ينتشر فيها بكثرة.

-يجب الاستحمام بصفة مستمرة وتطهير المنزل لأجل عدم مكوث القراد فيها والابتعاد عن الفناء.

-يسهل استخدام ملقط لأجل إزالة القراد في حالة وجوده في الجسم ولكن يراعى الحظر في تنفيذ هذه العملية.

-استخدام درجة حرارة عالية أثناء عملية تجفيف الملابس ووضعها في أشعة الشمس.

-التأكد من أن الحيوانات الأليفة التي توجد في المنزل خالية من القراد بعد دخولها إلى المنزل من الخارج.

-يجب استخدام طارد القراد من الحيوانات الأليفة بطريقة خاصة منعًا من تعرضهم إلى الأمراض.

كيفية تجنب الإصابة بمشاكل القراد

ينصح الابتعاد عن مشاكل القراد مع التعرف على كيفية مكافحة حشرة القراد وهذا من خلال اتباع الطرق الوقائية والنصائح الآتي:

-يراعى السير في منتصف الطريق أو الابتعاد عن الأماكن التي يكثر وجود النباتات والأزهار فيها، أو الأعشاب والحشائش الكثيفة، وهذا لكونها تتركز بداخلها.

-الاهتمام بارتداء الملابس الطويلة التي تغطي كافة مناطق الجميع، وذلك في حالة الاضطرار إلى السير في أماكن بها حشائش أو أشجار كثيفة، ويراعى الابتعاد على الألوان الداكنة أيضًا.

-فحص الجسم جيدًا في حالة التعرض إلى الأماكن التي يوجد بها الحشرات مع التأكد من عدم وجود قراد بالجسم، وفي حالة التأكد يتم استخدام ملقط القراد.

كيفية مكافحة حشرة القراد في المنزل

هناك مجموعة من الأولويات التي يجب السير عليها، وهذا لتجنب إصابة المكان بالمشاكل وتتمثل تلك الأولويات في الخطوات الآتي:

الاهتمام بعملية ترتيب المنزل

بالرغم من أن القراد ينتشر في الأماكن الموجودة خارج المنزل، ولكن من الشائع أن يتم انتشاره في المنزل أيضًا، وذلك لأنه يفضل أن يوجد في الأماكن الدافئة والجافة، ولكي يتم التخلص منها: الاهتمام بعملية ترتيب المنزل وعدم ترك الملابس المتسخة على الأرضيات، وهذا لأنه يوجد دائمًا في الملابس المتسخة.

غسيل الملابس المتسخة

القراد يلتصق في الملابس المتسخة أو في شراشف الفراش، لهذا يجب عملية غسيل الملابس جيدًا باستخدام المياه السخنة.

المياه يجب أن تكون شديدة السخونة ويتم استخدام المياه حتى تصل إلى درجة الحرارة التي تتحملها الأقمشة.

عدم ترك الملابس متسخة في الأرضيات في حالة الشك بوجود قراد فيها ويراعى غسلها على الفور منعًا من انتشاره في باقي الملابس.

تنظيف الأغراض المنزلية

يجب الاهتمام بتنظيف جميع الرفوف والأركان الموجودة في المنزل، مع مراعاة تنظيف الأرضيات من الأتربة ومسحها باستخدام المنظفات والمعقمات.

المكنسة الكهربائية من أفضل الوسائل التي يمكنها القضاء على القراد، وذلك لأنها تقوم بسحب القراد من كافة الأماكن، وكذلك يسهل تنظيف أماكن الحيوانات الأليفة بها.

يمكن تمريرها في الشقوق والجدران والأماكن الخشبية وذلك من الأسفل وإلى الأعلى وبعدها يتم التخلص من محتوى المكنسة في مكان بعيد مع الاهتمام بعملية التطهير.

استخدام المبيدات الحشرية

استخدام المبيدات الحشرية واحدة من أهم طرق كيفية مكافحة حشرة القراد وهذه العملية تتم بعد أن يتم الانتهاء من عملية التنظيف الجيدة والعميل، والمبيد الحشري في تلك الحالة يعمل على:

قتل جميع البويضات التي توجد من يرقات القراد حيث تتم عملية الرش الكامل للمنزل، عن طريق استخدام مبيد يحتوي على حمض بوريك وهو مكون من مستخلصات نباتية.

يتم رش القليل من هذه البودرة حول الفراش وفي أماكن متناثرة من المنزل لأجل التخلص من بيض القراد.

قم بقتل القراد البالغ عن طريق الرذاذ الخاص بالمبيد الحشري والذي يحتوي على نسبة كبيرة من البرثرين وهو تم تصميمه لأجل مكافحة القراد وهو أمن جدًا للاستخدام على الأشخاص وله مفعول سريع جدًا.

قم برش المبيدات بطريقة أمنه في المنزل بالكامل مع مراعاة عند ترك السجاد والستائر ويراعى الرش أسفل المفروشات والمجالس والكنب.

التواصل مع متخصصين مكافحة حشرة القراد

إذا كان الأمر يصعب عليكم فمن الممكن أن يتم التواصل مع أحد المتخصصين الذين يمكنهم تنفيذ المهمة في الحال.

لأنه يمتلكون مجموعة من العدد والأدوات التي تظهر لهم أماكن وجود القراد وبالتالي يسهل عليهم تحديد مكان وجوده والتخلص منه في الحال.

لديهم علم بالتعرف على السلوكيات والخصائص التي يكون عليها القراد والمشاكل التي يمكن أن تنتج عنه ففي جميع الأحوال يمكنهم التعامل مع الجميع بسهولة.

المتخصصين لديهم مجموعة من المواد الآمنة التي تقضي على حشرة القراد نهائيًا ويمكنها أن تتخلص من كافة الحشرات الموجودة في المنزل دون حدوث أي مشاكل صحية لأصحاب المكان.

أسعار مكافحة حشرة القراد

المتخصصين الذين يمكنهم تغطية عملية مكافحة الحشرات يكون لديهم سنوات من الخبرة في هذه العملية، لذا لا يقومون بطلب الكثير من الأموال، لذا لا تتعاملوا سوى مع الأماكن المتخصصة التي يمكنها تنفيذ المهمة دون مواجهة أي صعوبات.

بجانب أنهم حاصلون على شهادات تميز من قبل الكثير من المؤسسات والشركات المعروفة والتي تؤكد خبرتهم وجودة أعمالهم في القضاء على القراد وجميع السلالات الناتجة عنه، لذا عليكم الاستعانة بالمتخصصين مع اتباع النصائح التي تم ذكرها في المقال مع التأكد من عدم عودة حشرة القراد مرة أخرى.

وأخيرًا نكون وصلنا لنهاية مقال كيفية مكافحة حشرة القراد مع ذكر العديد من الطرق الوقائية والعلاجية والنصائح التي يجب اتباعها عند الشك في حالة وجود حشرة القراد في المنزل.