الفاش

علاج الفاش بالحلبة ومعرفة اصابه الطائر بالفاش

علاج الفاش بالحلبة يعتبر الفاش من الحشرات الصغيرة التي غالبا ما تصيب الطيور وهي من الحشرات التي تتكاثر بطريقة سريعة إذا لم يتم القضاء عليها، ومن أخطار الفاش على الطيور أنها تؤدي إلى وهن الطائر وخموله وعدم قدرته على التغريد وقد تؤدي في النهاية إلى موته. إبادة النمل الأسود

علاج الفاش بالحلبة

كيف تعرف أن الطائر مصاب بالفاش؟

في العادة يكون الطائر بالقفص نشيطا يلعب ويغرد بدون مشاكل ولكن عندما تظهر على الطائر سلوك مختلف عن الطبيعي كحك جسمه بواسطة منقاره بكثرة أو بأظافره ثم يبدأ الطائر في التخلص من ريشه وتظهر عليه علامات الخمول والوهن في هذه الحالة يكون الطائر مصاب بحشرة الفاش الأبيض ويجب علاجه بأسرع وقت حتى لا يؤدي ذلك لوفاته. مكافحة الصراصير

يؤدي الفاش إلى قلة نوم الطائر بالليل كثرة النوم بالنهار كما يؤدي لتوتر الطائر كما قد تهجر الأنثى لعشها وتترك البيض، ويؤدي أيضًا إلى ضعف النمو للصغار وانخفاض إنتاج البيض وفي بعض الحالات يؤدي لموت الطائر. القضاء على الفاش نهائياً من المنزل

كيفية التخلص من الفاش

  • علاج الفاش بالحلبة في بداية الأمر يجب عزل الطائر عن باقي الطيور في قفص بمفرده حتى لا ينتشر الفاش لباقي الطيور مع التأكد من تطهير القفص جيدًا. شكل النمل الأبيض الطائر وأضراره وطرق التخلص منة
  • وضع الطيور المصابة في مكان مؤقت مع التطهير الكامل للأقفاص والعشش التي تمت فيها الإصابة.
  • الحرص على غسيل كل الأقفاص بواسطة الماء المغلي للتأكد من قتل الفاش الموجود بها قبل عودة الطيور لها مرة أخرى.

التخلص من الفاش بالحلبة

  • وضع 20 حبة حلبة في ربع لتر ماء زجاجة وتغلق الزجاجة جيدا لمدة يوم كامل الى أن يصبح لونها أصفر ثم نقوم بتصفية الماء من الحلبة ونكون قد قمنا بتعطيش الطائر المصاب لمدة لا تقل عن ساعتين ثم نقدم لهم ماء الحلبة ليشربه.
  • تكرر هذه العملية من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع حيث أن الرائحة القوية للحلبة وطعمها القوي تعملان على القضاء على الفاش والتخلص منه ومعالجة الطائر المصاب بإذن الله ثم بعد ذلك يقدم ماء الحلبة مرة كل عشرة أيام للتأكد من عدم رجوع الفاش للطائر مرة أخرى.
  • تعمل الحلبة على تنشيط الدورة الدموية للطائر وتظهر رائحتها الكريهة بعض الشيء في جسم الطائر مما تعمل على طرد الفاش كما أنها مفيدة وغنية بالبروتين والفوسفور الذين يساعدان الطائر في القضاء على معظم الالتهابات التي يسببها الفاش لجسم الطائر.
  • يمكن طحن بذور الحلبة جيدًا ثم غليها في الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتقطر 5 قطرات في المشربية الخاصة بالطيور مرتان أسبوعيًا مما يؤدي إلى قتل الفاش.

طريقة أخرى للقضاء على الفاش

  • في هذه الطريقة يتم نقل الطائر المصاب إلى قفص آخر مع الحرص على عدم لمس الطائر المصاب باليد ثم القيام بعمل حمام للطائر المصاب بواسطة رش الماء بالبخاخ جيدا حتى تمام البلل ثم يوضع في مكان مشمس.
  • ثم نقوم بغلي لترين من الماء لوضع القفص المصاب به وصب الماء الساخن عليه جيدا ثم تركة في إناء الماء المغلي لمدة خمس دقائق وتوضع في مكان مشمس حتى تمام الجفاف ثم عودة الطائر له.
  • كما أن هناك طريقة فعالة أيضًا للقضاء على الفاش وهي بشراء دواء خاص لذلك من بائعي الطيور يكون على شكل مسحوق ثم يفرغ في بخاخ به ماء والحرص على إزالة الطعام من القفص والماء ثم رش الطيور جيدا بالبخاخ المحتوي على المحلول ثم تركهم في مكان مشمس حتى تمام الجفاف.

بعض الطرق للوقاية من الإصابة بالفاش

  • يأتي الفاش في الأقفاص الخشبية أكثر من غيرها من الأقفاص لذا يفضل عدم استخدام الأقفاص الخشبية وتركها واستخدام الأقفاص المعدنية فهي أكثر أمانًا.
  • للتأكد من وجود الفاش أغلق النور لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم افتحه مرة أخرى وستجد الفاش الأسود منتشرًا على الطيور حيث أنه لا يظهر إلا في الظلام.
  • علاج الفاش بالحلبة القيام بتقطيع قطع كرتون صغيرة ولفها على شكل دائري ثم تعليقها على القفص حتى يأتي لها الفاش بدلا من الدخول لعشش الطيور لأنه يلجأ إلى هذه العشش خاصة في موسم التزاوج وعندما يدخل في الكرتون يتم حرق الكرتون ورميه بعيدًا ثم تتكرر العملية عدة مرات حتى ينتهي موسم تزاوج الفاش.
  • يجب تطهير العش باستمرار باستخدام مطهر الملاثيون بغمر العش به وفي الماء الساخن لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم ترك العش في مكان مشمس حتى تمام الجفاف وللقضاء على رائحة المادة المطهرة التي قد تسبب إزعاجًا للطيور.

طرق التخلص من الفاش

  • شراء بودرة للقضاء على الفاش تكون موجودة في محلات مستلزمات الطيور والتي تساعد في القضاء على الفاش عن طريق وضع تلك البودرة على الطائر وتحت جناحيه وعلى ذيله ثم بعد ذلك رفع الطعام والماء من القفص ثم رش الطائر بماء دافئ مع وضعه في مكان مشمس لتمام الجفاف.
  • علاج الفاش بالحلبة كما توجد مادة أخرى تقضي على الفاش ولكنها مادة سامة قد تؤدي لحدوث التهابات شديدة في عين الطائر لذا يجب استخدامها بحرص شديد. علاج الفاش بالأعشاب
  • تسمى هذه المادة butox 10cc حيث يتم وضع نصف سم من المادة على لتر ماء ثم رش الطائر به ولكن بحرص وبعيدًا عن العينين كما يتم رش القفص بعد خروج الطائر منه ثم غسله بالماء الدافئ وتركة يجف في الشمس لمدة قصيرة ثم تتم عودة الطائر القفص مرة أخرى بشكل طبيعي.

فوائد الحلبة في التخلص من حشرة الفاش

  • يعتبر استخدام الحلبة في علاج حشرة الفاش من الطرق الأكثر شيوعًا وانتشارًا لدى مربي الطيور نظرا فائدتها الكبيرة وأمانها على الطيور عكس المواد الكيميائية. علاج قرص الفاش للإنسان و هل الفاش ينتقل للإنسان
  • تعتبر الحلبة من المواد الآمنة على الطيور والتي لا تضر بهم في استخدامها للقضاء على حشرة الفاش.
  • تعتبر الحلبة من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على الفاش الذي يصيب الطيور.
  • كما أنها مفيدة جدا للطيور حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية للطائر كما أنها تُمد الطائر بالفيتامينات والفوسفور والبروتين لمساعدة الطائر على سرعة الشفاء مما يسببه الفاش من التهابات.

استخدام الثوم في القضاء على الفاش

  • يتم تقشير الثوم وهرسه جيدًا ثم يوضع في خلاط ثم التصفية الجيدة للحصول على مستخلص الثوم ويتم ذلك بعصر الخليط باليد جيدا للحصول على أكبر كمية من الزيت.
  • علاج الفاش بالحلبة ثم يتم مزج الزيت الناتج بالماء جيدًا ويتم رشة جيدًا باستخدام بخاخ على الطائر المصاب وعلى القفص مرتين يوميًا وسوف تجد أن الفاش بدأ في الاختفاء من الاستخدام الثاني أو الثالث لهذا المحلول.

وفي النهاية نود أن نذكركم أننا تكلمنا هنا عن حشرة الفاش المدمرة للطيور وعن أضرارها للطيور وكيفية التخلص منها وكان من أفضل الطرق للتخلص من الفاش الذي يصيب الطيور هو استخدام الحلبة. مكافحة الحشرات شمال بالرياض

وشرحنا طريقة استخدام الحلبة بالطريقة الصحيحة للقضاء على الفاش وهي وضع البذور في زجاجة ماء وتركها لمدة يوم كامل ثم وضعها للطائر ليشرب منها.

أسئلة وأجوبة حول علاج الفاش بالحلبة مع شركة المركز العالمي

س1: ما هي خدمة علاج الفاش بالحلبة التي تقدمها شركة المركز العالمي؟

ج1: شركة المركز العالمي تقدم خدمة علاج الفاش باستخدام الحلبة. الحلبة تعتبر طريقة طبيعية وفعالة لمكافحة الفاش والتخلص منه.

س2: ما هي طريقة علاج الفاش بالحلبة؟

ج2: يتم سحق الحلبة ومزجها مع الماء بشكل جيد. ثم يتم رش المحلول على الطائر المصاب والقفص مرتين يوميًا. ستلاحظ تحسنًا في حالة الفاش بعد الاستخدام الثاني أو الثالث.

س3: هل يمكنني استخدام الحلبة المطحونة بدلاً من غلي حصى الحلبة في الماء؟

ج3: نعم، إذا كانت لديك حلبة ناعمة أو مطحونة فإن استخدامها سيغنيك عن غلي حصى الحلبة في المياء. قم بمزجها مع الماء بشكل جيد ورشها على الطائر المصاب والقفص مرتين يوميًا.

س4: كم مرة يجب استخدام علاج الفاش بالحلبة؟

ج4: من المفضل استمرار استخدام علاج الفاش بالحلبة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. قوة رائحة الحلبة وطعمها القوي يعملان على التخلص من الفاش وعلاج الطائر المصاب. يمكنك أيضًا تقديم ماء الحلبة مرة كل 10 أيام للتأكد من استعادة الفاش مرة أخرى.

س5: هل علاج الفاش بالحلبة آمن للطيور؟

ج5: نعم، علاج الفاش بالحلبة هو طريقة طبيعية وآمنة للطيور. يمكن استخدامها بثقة للتخلص من الفاش وعلاج الطيور المصابة.

س6: هل يمكن الحصول على خدمة علاج الفاش بالحلبة من شركة المركز العالمي؟

ج6: نعم، شركة المركز العالمي تقدم خدمة علاج الفاش بالحلبة. يمكنك الاعتماد على خبرتهم ومعرفتهم للتخلص من الفاش بطريقة آمنة وفعالة.

س7: كيف يمكنني الحصول على خدمة علاج الفاش بالحلبة من شركة المركز العالمي؟

ج7: للحصول على خدمة علاج الفاش بالحلبة من شركة المركز العالمي، يمكنك التواصل معهم عبر موقعهم الإلكتروني أو الاتصال بالرقم الموجود على الموقع. سيكون لديهم فريق متخصص يقدم لك المساعدة والمشورة اللازمة.