مبيد لقتل الصراصير

علاج الصراصير وكيفية القضاء على الصراصير للأبد

علاج الصراصير وكيفية القضاء علها إلى الأبد، من أكثر الأمور التي تشغل تفكير العديد من الناس، نظراً لأنها تُعد من بين الحشرات الضارة والتي تسبب الكثير من الأمراض، لذلك يتسائل العديد من الأشخاص عن كيفية التخلص منها بشتى الطرق، والتي سيتم تناولها خلال ذلك المقال.

أهم طرق علاج الصراصير الطبيعية

يمكن التخلص من هذه الحشرات بواسطة الكثير من الطرق، التي يستخدمها الأشخاص سواء كانت طرق طبيعية أو عن طريق المواد الكيميائية التي يتم تصنيعها خصيصاً لهذه الحشرات، ويعد من أبرز الطرق الطبيعية ما يلي :-

 مبيد لقتل الصراصير
علاج الصراصير

أولاً : القضاء على كافة مصادر الطعام

تحتاج تلك الحشرات دائماً إلى جلب الغذاء من أجل البقاء، حيثُ تتغذى على كافة بقايا الأكل الموجودة، لذا في حالة القيام بالتخلص من هذه الحشرات، لا بد من تنظيف أي بقايا للأكل بشكل جيد.

ثانياً : إصلاح تسريبات المياه

تُعتبر تسريبات المياه من بين أكثر الأمور التي تساعد على تواجد الصراصير، نظراً لونها تفضل المعيشة بالأماكن الرطبة، لذلك لا بد من العمل على سد وإغلاق هذه التسريبات، من خلال وضع الشرائط اللاصقة أو تغيير الوصلات التالفة بالمواسير.

ثالثاً : المحافظة بشكل دائم على نظافة المنزل

يُنصح بإتباع عدد من الإجراءات والخطوات، التي تساعد على المحافظة بشكل دائم على المنزل، بالشكل الذي يساهم في مكافحة هذه الحشرات، من خلال العمل على إخراج القمامة بشكل دوري من المنازل.

بالإضافة لمسح الأسطح التي يقع عليها بقايا الطعام،وأيضاً ضرورة المحافظة على نظافة بعض المعدات مثل الفرن والميكرويف، إضافةً إلى أسفل الثلاجة كما يعد تخزين الطعام في علب بلاستيكية.

ويفضل تخزين الطعام في علب زجاجية جيدة الإغلاق، والعمل على رش المنازل بشكل دوري بوسائل القضاء على هذه الصراصير.

رابعاً : الصابون والماء

يمكن القيام بتحضير خليط من الماء والصابون، وإستخدامه في التخلص من الصراصير، وذلك من خلال رشه بشكل مباشر عليها، لأن الصراصير يوجد طبقة دقيقة من المسام بجلدها تستطيع من خلالها التنفس، مما يؤدي إلى إختناقها.

خامساً : صناعة المصايد والأفخاخ

تُعتبر تلك المصايد من بين الوسائل الفعالة، التي تساعد على التخلص من هذه الحشرة المقززة، من خلال وضعها بجانب أماكن تجمع الصراصير.

طرق أخرى للقضاء على الصراصير إلى الأبد

بعد أن تناولنا أهم المعلومات عن علاج الصراصير : كيفية القضاء على الصراصير للأبد، يوجد أيضاً بعض الطرق الأخرى التي تساعد على القضاء عليها، والتي من بينها طرق طبيعية وطرق أخرى صناعية مثل :-

  • أوراق الغار ويتم إستخدام هذه الأعشاب لأن الصراصير تنفر من رائحتها القوية والنفاذة، من خلال القيام بنثر هذه الأوراق الجافة أو الطازجة، بجانب الأماكن التي تختبئ فيها الصراصير.
  • مركب البوراكس ويعتبر ذلك المركب من الوسائل الفعالة جداً، للمساعدة في التخلص من الحشرات كالصراصير الضارة، فضلاً عن أنه غير مكلف بالنسبة للأشخاص وآمن على حياتهم.
  • وذلك عن طريق القيام بنثره في جميع الأماكن المختلفة، كالبالوعات وأسفل الخزانات والذي يعمل على جذب الصراصير التي تقوم بالتغذي عليه مما يؤدي لقتلها.
  • الشريط اللاصق ويعد ذلك الشريط من بين وسائل المكافحة الفعالة، وذات الجودة العالية كما أنه يتم إستخدامه من خلال وضعه حوله القوق و الألواح الأرضية، و الفتحات والثقوب الموجودة بالأماكن التي تجعل الصراصير تدخل إلى المنازل.
  • إستخدام الطعوم السامة في القضاء على هذه الصراصير وتكون عبارة عن مزيج من بعض المواد الجاذبة للصراصير، والتي يتم وضعها بجانب صناديق القمامة بالإضافة للخزائن وأسفل الأحواض وفي الحمامات.
  • مبيدات الصراصير ويوجد العديد من هذه المنتجات الموجودة بشكل سائل، والتي يتم تخفيفها ورشها بجانبك الشقوق أو مسح الأرضيات بها، والتي تعد حلول فعالة للتخلص من هذه الصراصير.
  • عجينة الصراصير ويتم توليف هذه العجينة من خلال بعض المواد المنزلية، والتي تختلف من شخص لآخر حيثُ يعد من أبرز مكوناتها، حمض البوليك ذات الفعلية الكبيرة في التخلص من تلك الحشرات.
  • غاز الأمونيا ويتم إستخدامه كطريقة من بين الطرق الهامة، التي يتم المسح بها على أسطح المنازل لطرد الصراصير.

لمعرفة المزيد:

أهم الطرق الفعالة للقضاء على الصراصير

يوجد الكثير من الطرق المتعلقة بأعمال علاج الصراصير، وكيفية القضاء عليها والتي يتم إتباعها من قبل الأشخاص ويُعد من أهمها ما يلي :-

أولاً: قطع إنجازات الغذاء الخاصة بالصراصير

تحتاج هذه الحشرات إلى الغذاء من أجل الإستمرار بشكل طبيعي على قيد الحياة، حيث تقوم بأكل فتات الطعام الموجود بالقمامة وتحت الأدراج بالمطابخ، لذلك لا بد من قطع الطرق عليها.

ويكون ذلك من خلال تخزين الحبوب في علب جيدة الغلق، مع الإهتمام بعدم ترك أي أطباق أو أواني في الأحواض، وذلك بجانب إتباع طرق التنظيف الدورية لكافة الأماكن بالمنزل، من أجل تجنب تجمع هذه الحشرات.

ثانياً : القضاء على كافة أماكن إختباء هذه الحشرات

تحتاج هذه الحشرات إلى الإختباء في أماكن لتعيش بها وتتكاثر، والتي يكون من أفضلها بالنسبة لهذه الحشرات الأركان والزوايا، فضلاً عن أكوام الورق والصناديق الخاصة بالمخلفات، لذا لا بد من التخلص بشكل دوري من  تلك الأشياء.

ثالثاً : نثر الطعام السام

تُعد الأطعمة السامة هي من أكثر الطرق مثالية كمبيدات الصراصير، والتي يتم تطبيقها في المنزل فضلاً عن أنها سهلة التطبيق، حيث لا تقوم بإحداث أي ضرر بالأسطح.

كما يحدث من قبل المبيدات السائلة، فضلاً عن أنها ممتدة المفعول، ويتم إستخدامها داخل الشقوق والفجوات.

رابعاً: القضاء على كافة نقاط الوصول

تتمكن الصراصير القيام بالسير عبر الشقوق والفتحات الدقيقة، التي يتم إستعمالها في المباني وتكون متصلة بالخارج، لذا من الضروري العمل على سد هذه الفجوات.

وتركيب الموانع المصنوعة من السلك، ذات الفتحات الصغيرة بكافة الأماكن، مع اللجوء إلى عوازل الفوم الخاصة بالأبواب، لمنع دخول هذه الحشرات.

خامساً: ضرورة  فحص المشتريات قبل إدخالها إلى المنزل

قد تكون المشتريات سواء من البقالة أو المشتريات مثل الأثاث القديم، ومواد التوصيل من بين الأشياء التي تعتبر مصدراً لهذه الصراصير، وعند وجودها بالبيت تقوم بالتكاثر.

أهم المواد الكيميائية التي تساعد على القضاء على الصراصير

يوجد الكثير من المواد الكيميائية والمبيدات، حيث يمكن إستخدامها للتخلص من هذه الصراصير الضارة، والتي يُعد من أبرزها :-

  • إستخدام المبيدات الحشرية السائلة.
  • إستخدام البوراكس في القضاء على الصراصير.
  • إستخدام الفازلين والذي يعد طارداً ساماً لهذه الحشرات.
  • إستخدام الكلور أو ما يسمى علمياً بالأمونيا خلال أنابيب الصرف لقتل الصراصير.
  • إستخدام الزيوت العطرية التي تعمل على طرد الصراصير.

لقد تناولنا أهم المعلومات عن علاج الصراصير : كيفية القضاء على الصراصير للأبد، بالإضافة إلى أفضل الأساليب الطبيعية والمبيدات المصنعة المساهمة في التخلص منها، كما تناولنا أبرز المواد والزيوت العطرية التي تعمل على طردها.

الأسئلة الشائعة

هل توجد طرق طبيعية لإبادة الصراصير بدلاً من المبيدات؟

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية والتي تختلف فعاليتها، حسب درجة إنتشار الصراصير.

هل من الممكن إستخدام أطعمة للصراصير تقضي عليها؟

يتم إستخدام عجينة الصراصير التي تقوم الصراصير بأكلها، مما يتسبب في قتلها.

هل يوجد أساليب وقائية تمنع دخول هذه الصراصير للمنازل؟

يوجد الكثير من الأساليب الوقاية والتي من بينها إستخدام الفوم في عزل الجدران، والفتحات التي بين الأبواب والنوافذ وخارج المنزل، مع إتباع أساليب النظافة الدورية، والعمل على سد كافة الفتحات وتركيب الموانع المصنوعة من السلك وغيرها من الوسائل.

هل توجد طرق القضاء على الصراصير آمنة على حياة الأشخاص؟

يوجد الكثير من الطرق والتي يعد من بينها الزيوت العطرية، التي الصراصير تُبعد الصراصير عن المنزل ولا تحاول الاقتراب منه بسبب رائحتها النفاذة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: من فضلك ممنوع النسخ حافظ علي ملكيه غيرك
×