الصراصير

كيفية التخلص من الصراصير في باب الثلاجة نهائياً بطريقة سهلة

 التخلص من الصراصير في باب الثلاجة نهائياً

صراصير في باب الثلاجة ، أصبحت هذه شكوي دائماً من سيدات المنازل والعاملين في المطاعم، والفنادق وغيرهم، حيث تُعتبر الصراصير من أكثر الآفات انتشارا على مستوى العالم، وتتركز في أماكن تواجد البشر، وذلك نظراً لتجمعها حول بقايا الطعام والاطعمة الموجودة، وتقتحم أيضاً الثلاجات. القضاء على الصراصير

صراصير في باب الثلاجة

وتعمل الصراصير على نقل الأمراض للعديد من الناس بسبب تواجدها في مستنقعات مليئة بالعدوى ثم نقلها للإنسان، وإفرازها أيضاً بعض المواد والبراز الذي يعمل على اصابة الإنسان بالمرض، وفي هذا المقال سوف نعرض أفضل الطرق الفعالة والمُذهلة في القضاء على الصراصير تماماً، ومنع دخولها كلى المكان مرة أخرى. ماذا يأكل الوزغ

نبذة عن الصراصير

صراصير في باب الثلاجة الصراصير هي نوع من أنواع الحشرات الزاحفة، التي تتواجد في كل مكان على مستوى العالم، ولكنها تنتشر بكثرة في الغابات الاستوائية المطيرة والصحاري، وتنتشر هذه الأنواع من الآفات في أماكن السكن التي يعيش فيها الإنسان.

يوجد أكثر من ٣٥٠٠ نوع من الصراصير حول العالم، وأكثر نوع منتشر هو الصرصور البنى، والذي يميل للون الأسود، ويمتلك عينان واسعتان وست أرجل، وقرني وجناحين، لان البعض من انواع الصراصير يطير. استخدام الوزغ في السحر

الصرصور يُصدر رائحة كريهة جداً عند وجوده في أي مكان، وتتغذي الصراصير على جميع انواع بقايا الطعام والعصائر، وعند التزاوج تعمل أنثي الصرصور على إفراز مادة لها رائحة جذابة.

فينجذب إليها ذكر الصرصور ويتم التلقيح، ومن الممكن أن تظل أنثي الصرصور تبيض طوال عمرها، لمجرد تلقيحها مرة واحدة في العمر. مبيدات حشرات

عندما تبيض أنثى الصرصور تقوم بدفن البيض، حتى يفقس ويُنتج صراصير صغيرة، ويسمى صوت الصرصور صريراً.

أسباب وجود الصراصير في الثلاجة

  •  وجود الأطعمة في الثلاجة لفترات طويلة حتى تتعفن.
  • سقوط بقايا طعام داخل الثلاجة باستمرار.
  • عدم تنظيف الثلاجة وتطهيرها وتعقيمها بشكل مستمر.
  • وجود مياه تحت الثلاجة تعمل على جذب الصراصير إليها ومن ثم الدخول إلى الثلاجة.
  • عدم تنظيف طبقات الجلد من الداخل الموجود في باب الثلاجة. القضاء على البق
  • سد جميع الشقوق والفتحات والقضاء عليها تماماً، لكيلا تنفذ الصراصير إلى المكان.
  • يعمل ورق الكرتون على جذب الصراصير، لذا يجب التخلص منه تماماً من المنزل، او رش بالمبيدات الحشرية.
  • الأخشاب العفنة تعمل على جذب الصراصير والتغلغل فيها.

طرق التخلص من صراصير في باب الثلاجة

سوف نعرض أهم وأفضل الطرق التي يتم استخدامها، للقضاء نهائياً على الصراصير الموجودة في الثلاجة وفي باب الثلاجة، وهي كالتالي:

أولاً: اللبن وحمض البوريك

صراصير في باب الثلاجة يتم تجهيز ثلاث ملاعق من اللبن البودرة وثلاث ملاعق من اللبن السائل، وخمس ملاعق من حمض البوريك، ثم إضافة جميع المكونات في إناء فارغ وجاف. طرق التخلص من الحشرات بطرق بسيطة وسريعة

ثم يتم مزج الأدوات جيداً حتى يتماسك ويصبح عجينة، ثم يتم توزيع هذه العجينة في الثلاجة وفي باب الثلاجة، ووضعها تحت الثلاجة، وعند جميع المنافذ التي قد تسمح بدخول الصراصير داخل المكان.

حيث يعمل هذا الخليط على جذب الصراصير إليه بسرعة، وذلك لوجود اللبن به، ثم تقوم الصراصير بالأكل من تلك العينة فينتهي الصرصور على الفور لاحتواء العجينة على حمض البوريك السام للصراصير.

ثانياً: زيت النعناع والليمون

صراصير في باب الثلاجة يتم تجهيز ثلاث ملاعق كبيرة من زيت النعناع وخمس ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وخمس ملاعق كبيرة من حمض البوريك. حمض البوريك في مكافحة النمل

ثم يتم وضع تلك المواد في إناء فارغ وجاف تماماً، ثم يتم مزج هذه المواد وخلطها جيداً، ووضعها في باب الثلاجة، وداخل جوان الثلاجة، ووضعها في أركان الثلاجة.

ويتم بعد ذلك وضعه تحت الثلاجة، وعند جميع الأماكن التي يُحتمل أن تدخل منها الصراصير. على ماذا يدل وجود الصراصير في البيت؟

ثالثاً: الثوم والقرفة 

يتم تجهيز عدد من فصوص الثوم، وملعقة كبيرة من القرفة، بعض عيدان النعناع الأخضر بأوراقه، ثم وضعهم في إناء على وإضافة قليل من الماء، حتى يغلي هذا الخليط، ثم يتم تركه حتى يهدأ ثم يتم وضعه في بخاخة ورش الثلاجة وباب الثلاجة.

رابعاً: القرنفل والملح الإنجليزي

يتم طحن فنجان من القرنفل وتجهيز فنجان من الملح الإنجليزي، ومزجهم سوياً ووضعهم في طبق او إناء تحت الثلاجة، ومن الممكن وضعهم أيضاً في المطبخ وعند الاطعمة، وذلك لان رائحة القرنفل النفاذة تعمل على طرد الصراصير من المكان نهائياً.

خامساً: بيكربونات الصوديوم والسكر

صراصير في باب الثلاجة يتم إحضار فنجان من بيكربونات الصوديوم وإضافة فنجان مساوي له من السكر، ثم خلطهم جيداً، ثم توزيع هذا الخليط في الثلاجة وباب الثلاجة. افضل مبيد لقتل الصراصير

بوضعه داخل المطبخ وعند أماكن تخزين الطعام.

سادساً: ورق الغار

يتم إحضار كمية من ورق الغار وطحنه جيداً، ونثره في الثلاجة بجميع أرجائها، وفي باب الثلاجة، وتحت الثلاجة ووضعه عند جميع المنافذ أو الفتحات والشقوق الموجودة بالمكان، التي يحتمل دخول الصراصير منها.

سابعاً: البن المطحون

إحضار كمية من البن المطحون، ثم وضع ماء في عدة فناجين أو أكواب، ويتم إضافة البن لكل كوب وتذويبه جيداً حتى يتجانس البن مع الماء. كيف امنع الصراصير من دخول المنزل

ثم يتم توزيع تلك البرطمانات الصغيرة في المكان بالكامل، حتى تنجذب الصراصير إلى البرطمانات، ثم تغرق في المياه، ويتم تكرار هذه العملية حتى يتم التخلص من الصراصير نهائياً.

ثامناً: لاصق الصراصير للتخلص من صراصير في باب الثلاجة

يتم وضع لاصق الصراصير في كافة الأماكن التي يحتمل مرور الصراصير بها، وتلتصق باللاصقة، ولا يتمكن الصرصور من التحرك، يتم القضاء عليه تماماً.

تاسعاً: عمل عجينة صراصير بالمنزل

صراصير في باب الثلاجة يتم تجهيز زجاجة غسول إيڨريزين من الصيدلية، ثم تجهيز كمية من البصل والثوم، وتقطيعهم شرائح، ثم وضع البصل والثوم داخل الخلاط الكهربائي وإضافة كمية بسيطة من المياه لهم وطحنهم جيداً. اسماء مبيدات الصراصير

ثم يتم تفريغ زجاجة الإيڤررزين في وعاء قديم لا يُستخدم وإضافة الخليط له، وإضافة كوب كبير من الدقيق، وخلطهم جيداً، حتى يمتزج ذلك الخليط.

ثم يتم وضعه في جميع الشقوق والفتحات والأركان التي يصعب وصول الأطفال إليها، ولكنها مليئة بالصراصير، وذلك لأن هذه العجينة ضارة ويجب إبعادها عن الاطعمة وعن الأطفال والحيوانات الأليفة. مكافحة الصراصير بالمنزل وكيف اتخلص منها

ويتم وضعها في قاعدة الثلاجة من تحت حتى تمنع دخول الصراصير إلى الثلاجة، وتعتبر هذه الخلطة من أقوي التركيبات التي حازت على إعجاب الجميع عند تطبيقها، لأنها جاءت بنتائج مُذهلة ورائعة في القضاء على الصراصير.

يتم تطبيق تلك الطريقة مرة كل ستة أشهر، ومع مرور الوقت واختفاء الصراصير نهائياً من المكان، يتم تطبيقها مرة واحدة سنوياً.

طرق الوقاية من وجود الصراصير داخل الثلاجة

  • يتم تنظيف المنزل بالكامل، وتطهيره وتعقيمه، لأنه المصدر الأساسي لنفاذ الصراصير داخل الثلاجة.
  • ثم يتم تنظيف المكان المحيط بالثلاجة وتحتها باستمرار، وتجفيف أي مياه قد تتواجد تحت الثلاجة، وذلك لأن الصراصير تُفضل العيش في الماء والبيئة الرطبة.
  • صراصير في باب الثلاجة ثم تنظيف الثلاجة بالكامل، والتخلص من أي بقايا طعام موجودة به.
  • الحرص على تغطية الطعام وعدم تركه مكشوفا كي لا تنجذب له الصراصير. هل يمتلك النمل حاسة الشم
  • عمل عصير ليمون بدون سكر، ثم وضعه في بخاخة ورشي الثلاجة به.
  • خلط كمية من الخل وكمية مساوية له من الماء ثم وضعهم في بخاخة، ورش الثلاجة بهذا المحلول.
  • تجهيز قشور الخيار، ونثرها في كل مكان، لأنها تعمل على طرد الصراصير من المكان.
  • عدم ترك باب الثلاجة مفتوح، وغلقه جيداً دون أي تهوية.

اقرأ أيضاً :