شركة عزل حمامات بالرياض

شركة عزل حمامات بالرياض

أفضل المواد المستخدمة في عملية عزل الحمامات بالرياض :

من ضمن الأماكن التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي تكون جزءاً أساسياً في أي منزل أو شقة أو شركة أو غيرها، الحمام وما يحتويه من خطوط مياه وخطوط الصرف الصحي وغيرها، وذلك لدعم الحمام بما يريده من احتياجات، وذلك ليكافئ استخداماته بأكبر قدر ممكن، ومن ضمن العمليات التي تتم في الحمام بعد عمليات البناء وتوصيل خطوط المياه والصرف الصحي إستخدام أنواع مناسبة من السيراميك وكذلك المحارة.

بالإضافة إلى العملية الاهم وهي عملية العزل، حيث تحتاج الحمامات بشكل كبير إلى مادة عازلة يتم طلائها على الأرضيات والاسطح، وكذلك الجدران لحماية الحمام من التسريبات المائية الناتجة عن الكثير من الأسباب منها تسريبات خطوط المياه وكذلك خطوط الصرف الصحي.

بالإضافة الى اي تسريبات خارجية تأتي عن طريق الأمطار أو غيرها، لذا فيمكن الحديث بشكل مفصل عن عزل الحمامات بإستخدام أفضل المواد، وذلك كأجراء أساسي من شأنه أن يعمل على الحفاظ على الحمام بقوامه الكامل لأطول فترة ممكنة.

في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن شركه عزل الحمامات بالرياض وكذلك أفضل الشركات بالإضافة الى أفضل المواد المستخدمة في عمليات عزل الحمامات وما هو عزل الفوم وكذلك أفضل الشركات العاملة في هذا المجال.

أفضل شركة عزل حمامات بالرياض :

يتواجد الكثير من الشركات العاملة في مجال العزل المائي والحراري في الرياض، وذلك لتقديم أفضل الخدمات في هذا المجال من ضمن هذه الشركات التي تولي أهمية لعمليات عزل الحمامات شركة إرشاد العزل.

حيث تقدم شركة إرشاد مجموعة من أفضل الخدمات المرتبطة بعمليات العزل، حيث تقدم خدمات العزل الحرارية والعزل المائي وكذلك العزل الصوتي، يضاف إلى ذلك إستخدام الشركة للكثير من أنواع المواد التي تكون مناسبة لإتمام عمليات العزل المختلفة.

فعلى سبيل المثال تستخدم الشركه انواع مواد عازله مثل الفوم بأنواعه وايضا الالياف الزجاجية بالإضافة الى إستخدام الايبوكسي، الصوف الصخري البيتومين وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في إتمام عمليات العزل المختلفة، أيضاً الشركة توفر مجموعة من المواد التي تناسب مثل هذا العمل، مثل مواد فوم البوليسيترين وفوم باولي يورثين.

بالإضافة إلى إستخدام المادة الأشهر في إتمام عمليات العزل المائية مادة أو دهان الايبوكسي، وذلك لقدرته الكبيرة على إتمام عمليات عزل مزدوجة مائية وحرارية، وتكون الحمامات بحاجة لمثل هذا النوع من أنواع العزل، كذلك أمكن إستخدام مواد مثل البيتومين أو المعروف بإسم مادة الزفت، والذي يمتلك قدرة كبيرة على إتمام عملية العزل من قبل الشركة، وذلك لإتمام عمليات عزل مختلفة للحمامات.

يضاف إلى ذلك دعم عمليات العزل بإستخدام أفضل المعدات والوسائل التي تجعل من عملية العزل عملية ناجحة بشكل احترافي، كما أن الشركة تتعاقد مع أنواع عديدة من فنيي عمليات العزل وذلك لدعم عملياتها الخاصة في هذا المجال.

شركة عزل حمامات بالرياض
شركة عزل حمامات بالرياض

أفضل المواد المستخدمة في عمليات عزل حمامات بالرياض :

وكما كنا سابقا فان الكثير من المواد يمكن استخدامها في اتمام عمليات العزل الخاصة بالحمامات وذلك لتوافر الكثير من المميزات التي تمتلكها هذه المواد فمواد مثل الفوم ، الايبوكسي والبيتومين وهما الأكثر شهرة في مجال عزل الحمامات يمتلكان مميزات تجعل منهم مواد أساسية في إتمام عملية العزل المائي والحراري للحمامات.

الفوم

وهو واحد من أشهر المواد التي يتم استخدامها في إتمام عملية العزل بأنواعها، والتي يتم استخدامها أيضاً في عزل الحمامات، يمتلك الفوم من المقومات ما يجعل منه مادة أساسية في إتمام عمليات العزم الحراري والمائي للحمامات.

وذلك لقدرته الكبيرة على التعامل مع مسببات الحرارة وتشتيتها كسطوع أشعة الشمس على جدران وأسطح الحمام، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على التعامل مع تسريبات المياه الناتجة عن عدة أسباب منها مياه الامطار بالإضافة إلى المياه الناتجة عن عيوب او تلفيات في خطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي.

وبالتالي له قدرة كبيرة على غلق المسام والتشققات والصدوع التي تكون في الجدران والاسطح، وبالتالي إتمام عملية عزل مائي نموذجية إضافة إلى ذلك فإن الفوم له فترة عمل طويلة تصل الى 10 سنوات، وبالتالي فأنت لست بحاجة إلى إتمام عملية عزل أضافية طوال هذه المدة.

يضاف إلى ذلك أن الفوم غير قابل للاشتعال، وغير موصل للتيار الكهربائي، وبالتالي فهو آمن على البيئة، كذلك الفوم خفيف الوزن وبالتالي فهو سهل الاستخدام عند اتمام العزل به .

يضاف إلى ذلك أن الفوم لا يساعد على تكون بكتيريا أو فطريات وغيرها من الكائنات التي يمكن أن تنمو في الحمامات، كل هذا جعل من الفوم مادة أساسية لاستخدامها في إتمام عملية العزل الخاصة بالحمامات.

البيوتيمين

وهو واحد من أشهر المواد التي يتم استخدامها في إتمام عمليات العزل الحرارية والمائية وذلك لقدرته الكبيره على تشتيت الحرارة بالإضافة الى منع اي تسريبات مائية قد تكلف ابنيه الحمام.

لذا يتم إستخدامه بشكل كبير ليس فقط في الحمامات وإنما على أساسات المنازل بشكل كبير، يضاف إلى ذلك إستخدامه مع الأسطح بأنواعها.

حيث انه قابل للاستخدام على مختلف أنواع الأسطح سواء كانت أسطح خرسانية أو أسطح حديدية أو حتى أسطح البلاستيكية أو خشبية، يعرف البيتومين بمادة الزفت وتم إستخدامه منذ زمن بعيد ويستمر إستخدامه حالياً لإتمام عملية العزل.

الايبوكسي

واحدة من أشهر الدهانات التي يتم استخدامها في إتمام عمليات العزل الخاصة بالمسابح، خزانات المياه، بالإضافة إلى الحمامات وترجع قوة هذه المادة في استخدامها في إتمام عمليات العزل المائية على سبيل الخصوص.

فهي قادرة بشكل كبير على منع أي تسريبات مائية، قد تنتج عن كسر في خطوط المياه أو وجود تسريبات، وبالتالي فهي حارس امين على أبنية الحمام.

بالإضافة إلى الأرضية ويأتي قوام هذه المادة على هيئة دهان، يتم إستخدام الفرشاة أو الرولة لإتمام عمليات العزل باستخدامه، ولا يحتاج إلى أي مواد إضافية لإتمام عملية العزل أو الالتصاق بالأبنية.

مظاهر توضح لك حاجة الحمام إلى إتمام عملية عزل :

يمكن التعرف على الحاجة لإتمام عمليه عزل لأبنية الحمام وأرضيته، وذلك عن طريق بعض المظاهر التي تبدو على الحمام ومحتوياته من أبنية وأسطح وأرضية، بالإضافة إلى خطوط المياه وخطوط الصرف الصحي، حيث تظهر بعض المشاكل مثل :

  • روائح كريهة غير معروفه المصدر في الحمام وذلك لوجود تسريبات مائية نتج عنها انشطة حيوية، تسببت في روائح كريهة داخل الحمام وتكون داخل الجدران .
  • تآكل خطوط المياه وخصوصاً خطوط المياه الساخنة، حيث يدل هذا على وجود عملية صدأ كبيرة ناتجة عن مياه خارجية أو تسريبات داخلية ناتجة عن التآكل، وبالتالي وصول المياه الى داخل الأبنية وبالتالي فأنت بحاجة إلى إتمام عمليات عزل تامة .
  • تساقط الدهان مهما كان نوعه من على الجدران والأسطح قد يكون أساسياً في الحاجة لإتمام عملية عزل تامة، وذلك لوجود دليل كبير على حدوث تسريبات مائية من الخارج أو من خلال خطوط المياه التي تمر عبر الأبنية فتساقط الدهانات وخصوص الدهانات الزيتية دليل كبير على الحاجة إلى إتمام عملية عزل مائي وحراري لإيقاف إتلاف أبنية محتوى الحمام .
  • تلف الأرضيات بمحتواها من سيراميك أو غيره، يدل بشكل كبير على وجود تسريبات مائية أتلفت الأرضية، وبالتالي فهناك حاجة ماسة لإتمام عملية عزل تامة .

ما أهمية عزل الحمامات بالرياض ؟

توجد الكثير من المميزات التي تجعل من عملية عزل الحمام شيئاً أساسياً، وذلك لقدرته الكبيرة على حماية محتوى الحمام بشكل عام من التلف أو التآكل أو تكوين مواد ملوثة .

لذا فإتمام عملية عزل تعد من ضمن أساسيات البناء، فيمكن إتمام عملية عزل قبل إتمام عمل الأرضيات، وذلك بإستخدام مادة البيوتيمين وهي المادة الأشهر والتي يمكن استخدامها على الأسطح الخرسانية ثم إتمام عمليات عزل على السيراميك أو غيره.

وذلك الحصول على عملية عزل تامة بإستخدام مادة الايبوكسي أو مادة الفوم، وذلك لمميزاته العديدة أما بالنسبة للأهمية التي تعود على عملية العزل فتاتي كونها .

  • تحمي ديكورات الحمام من الداخل حماية تامة، وذلك بمنع وصول المياه أو أي تسريبات إليهم، بالإضافة إلى منع التأكل أو التلف بسبب الرطوبة الناتجة عن المياه أو بخار المياه الناتجة عن المياه الساخنة .
  • حماية الدهانات بأنواعها المختلفة من التساقط، وذلك بفضل عملية العزل والتي قامت بعزل أي مياه ناتجة عن أي تسريب من الوصول إلى طبقة الدهان، وبالتالي حمايتها بشكل تام لأول فترة ممكنة .
  • حماية خطوط المياه والتي تكون داخل الحمام أو عبره أو تمر عبر الأبنية، وبالتالي فيمكن توفير التكاليف الناتجة عن إتلاف هذه الأدوات، بالإضافة إلى كميات المياه التي سيتم تسريبها عند حدوث أي كسر أو تلف .
  • الحفاظ على الأرضيات من التلف، وذلك لتأثير المياه الكبير على بطانة هذه الأرضيات من خلال إتلافها وتسببها في كثير من الأنشطة الحيوية التي تسبب روائح كريهة بالإضافة الى دمار الأرضية بشكل تام .
  • عدم تكون أو تواجد أي روائح كريهة في المكان تعتبر من نواتج إتمام عملية عزل مناسبة، وذلك لقدرة مواد العزل على منع تكون أي أنشطة حيوية داخل الحمام، مثل أنشطة البكتيريا الفيروسات وغيرها من الفطريات التي يمكن أن تسبب نشاط ينتج عنه روائح كريهة .
  • أيضاً تواجد الحشرات الناتجة عن وجود أنشطة حيوية بالإضافة الى إنتشار المياه على الأرضية وغيرها، ستكون عملية العزل مانعة من وجود هذه الحشرات بشكل كبير وذلك بمنع مسببات تواجدها.

ما هي الأضرار الناتجة عن تسريبات الحمام ؟

كما ذكرنا سابقاً فإن الأضرار الناتجة عن تسريبات الحمام قد تكون مدمرة بشكل كبير لمحتوى الحمام إذا إستمرت لفترة طويلة دون إصلاح أو دون إتمام عملية عزل تمنع من هذه التسريبات، فتسريب المياه قادر بشكل كبير على إتلاف دهانات الحمام بالإضافة إلى إسقاط أي ديكورات تم صنعها في الحمام.

يضاف إلى ذلك إتلاف محتوى الحمام من أدوات معدنية مثل خطوط المياه وخطوط الصرف الصحي والتي ستتلف بفعل التأكل الناتج عن وجود التسريبات المائية أو وجود الرطوبة العالية، يضاف إلى ذلك ضعف البناء بسبب وجود تسريبات مائية مستمرة قد تؤدي الى تهدمه.

كذلك وجود تسريبات مائية يتلف الأرضية ويدمرها ويؤدي الى وجود مياه عليها بشكل مستمر، وهذا يزيد من فرص تكون أنشطة حيوية وتواجد الحشرات بكميات كبيرة، كل هذه الأضرار ستكون نتيجة لوجود تسريبات الحمام وكلما استمرت هذه التسريبات لفترات أطول كلما كانت الآثار أكثر تدميراً على الحمام، ويضاف إلى ذلك فاتورة المياه المرتفعة، وذلك لكميات المياه التي سيتم استهلاكها أثناء فترة التسريب.

كيف يتم العناية بالحمام ؟

بالإمكان إتمام عملية عزل بإستخدام إحدى المواد المتخصصة، ويفضل إستخدام مادة البيتومين على الأسطح الخرسانية وعلى الجدران، وذلك لإتمام عملية عزل تامة قبل إتمام تشطيب الحمام،  وذلك للحصول على أفضل جودة ممكنة تمنع من أي تسريبات مائية قد تكون مدمرة مستقبلاً لمحتوى الحمام.

كما يمكن إتمام عملية عزل بإستخدام الايبوكسي أو إحدى أنواع الفوم سواء كان الفوم، وذلك لإتمام عملية عزل على الحمام بعد التشطيب، وهذا أيضاً سيكون له آثار إيجابية على الحمام من خلال العزل، ومنع أي تسريبات مائية     لتكون بمسابة مصدر إتلاف لمحتويات الحمام.

كذلك يمكن العناية بتلك الخطوط المسؤولة عن دعم الحمام بالمياه، وذلك من خلال إصلاحها أولاً بأول مع إجراء عملية صيانة بشكل دوري.

وذلك للتاكد من عدم وجود أي تسريبات مائية قد تسبب المشكلات مستقبلا ً، أيضاً خطوط الصرف الصحي يجب ان تراعى أيضاً عن طريق الصيانة الدورية، وذلك لضمان عدم جعلها مصدر من مصدر تسريب المياه.

ماهي أفضل شركة عزل حمامات بالرياض ؟

أفضل شركة عزل حمامات بالرياض هي الشركة التي تستطيع تقديم هذه الخدمة بشكل احترافي ونموذجي، بالإضافة إلى امتلاكها لمنظومة متكاملة تبدأ بخطة واضحة، مكونة من مجموعة من الخطوات لإتمام عمليات عزل نموذجية ، تمنح الحمام حماية أكيدة وثابتة لفترات طويلة على أن تكون الخطة مدعومة بأفضل المواد التي يمكن استخدامها في إتمام عمليات العزل مع توريدها من أفضل الشركات المنوطة بهذه المواد.

كذلك أفضل شركة عزل حمامات بالرياض تلك الشركة التي تتعاقد مع أفضل الفنيين العاملين في مجال عزل الحمامات بالرياض، وذلك للحصول على أفضل خدمة ممكنة يمكن منحها إلى العميل، كذلك أفضل شركة عزل حمامات بالرياض الشركة التي تمتلك باعاً طويلاً في أسواق العزل بالرياض، والتي يمكنها أن تمنحك عملية عزل احترافية تنم عن سياسة الشركة في الماضي وفي الحاضر وكذلك في المستقبل.

ما هي أفضل الطرق التي تستخدم في العزل للحمامات والمطابخ بالرياض ؟

يمكن إستخدام الكثير من المواد في إتمام عمليات العزل بالنسبة للحمامات والمطابخ، وذلك لتناسب احتياجات المطبخ أو الحمام فان كانت عملية العزل بعد تركيب الأرضيات، فيمكن إستخدام مواد مثل الفوم أو إستخدام مادة الايبوكسي وهما أشهر مادتين يمكن استخدامهما في إتمام عمليات العزل على الارضيات والأبنية المختلفة لإتمام عمليات عزل مائي وحراري.

وذلك لمميزاتهما العديدة في منع أي تسريبات مائية قد تتلف محتوى الحمام أو المطبخ، يضاف إلى ذلك القدرة الكبير على التعامل مع الحرارة ومسبباتها وتشتيتها إلى الخارج.

أما إن كانت عملية العزل أثناء البناء فيمكن إستخدام المادة الأشهر وهي مادة البيوتيمين المشهورة في مجال عزل الحمامات والمطابخ، وذلك لاستخدامها على الأرضية وكذلك البناء لإتمام عملية عزل تامة، ستكون واقي في المستقبل للحمام أو المطبخ من أي تسريبات مائية أو مستويات حرارة عالية قد تتسبب في إتلاف محتوى الحمام.

كما يمكن إستخدام مواد لإتمام عمليات العزل الصوتي للحمامات، فيمكن إستخدام نوافذ البي بي سي في أو نوافذ الالوميتال لإتمام عملية العزل الصوتي، فهما فاعلان بشكل كبير لعزل أي أصوات، بالإضافة إلى إستخدام مواد مثل فوم البوليسيترين على الحوائط.

وذلك لقدرته الكبيرة على إتمام عملية عزل صوتي، يضاف إلى ذلك أنواع كثيرة من المواد التي يمكن استخدامها في إتمام عمليات العزل الصوتي للحمام، مثل اللباد، فوم اليورثين ، الصوف الصخري وغيرها من المواد المشهورة في إتمام عمليات العزل الصوتي.

إتصل الآن واتساب