بق الفراش والريحان

بق الفراش والريحان وكيف تتخلص من البق؟


حشرة بق الفراش من الحشرات الصغيرة التي تتغذى على دم الإنسان والتي لديها القدرة على التكيف في أماكن عيش الإنسان مما يؤثر سلبا على الحياة في المنزل بشكل عام، ومن الأفضل البحث عن الطرق الطبيعية والكيميائية الفعالة التي يتم من خلالها التخلص من حشرة البق، وتعد طريقة بق الفراش والريحان من بين الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من حشرة بق الفراش على الفور بدون مشاكل تذكر.

بق الفراش والريحان

أسباب وجود بق الفراش في المنزل

قبل التعرف على بق الفراش والريحان والطرق الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من مشكلة بق الفراش والحصول على منزل خالي من الحشرات ونظيف، عليك أولا التعرف على الأسباب التي أدت إلى ظهور بق الفراش في المنزل، وعن الأسباب التي أدت إلى ظهور بق الفراش في المنزل فهي على النحو التالي:

  • بق الفراش من الحشرات التي تظهر في المنزل على الفور في حالة عدم تعريض المنزل إلى الهواء وأشعة الشمس المنزل نصف ساعة في اليوم على الأقل.
  • كما أن تلك الحشرات تظهر بشكل كبير في المنزل في حالة وجود الكثير من النفايات والقمامة في المنزل مع عدم المحافظة على ترتيب المنزل مما يعرضه إلى الكثير من الحشرات والتي من بينها حشرة بق الفراش.
  • عدم تنظيف المفارش والملابس التي توجد في المنزل بشكل دوري حيث يتم تنظيف الملابس وغسلها على درجة حرارة عالية كل يوم بالإضافة إلى تنظيف المفارش التي توجد في المنزل مرتين في الشهر على الفور من أجل الحصول على نتيجة فعالة.

بق الفراش والريحان

يعد الريحان من الأعشاب الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من مشكلة بق الفراش على الفور، حيث تستخدم تلك الأعشاب بطريقة معينة بهدف التخلص من حشرة بق الفراش، وعن الطريقة الفعالة من أجل التخلص من حشرات المنزل والتي من بينها البق من خلال الريحان فهي على النحو التالي:

  • يتم استخدام أوراق الريحان الطازجة على أن يتم وضعها في جميع الأركان داخل المنزل فلها رائحة نفاذة تتسبب في نفور بق الفراش من المنزل.
  • سوف يقوم بق الفراش من الهرب من المنزل على الفور بمجرد التعرض إلى رائحة الريحان ومن الممكن أن يستمر الأمر إلى مدة يومين من أجل التخلص من جميع حشرات بق الفراش والحصول على منزل نظيف وخالي من البق.

خطوات استخدام الريحان للتخلص من بق الفراش

قد لا يعلم الكثير من العملاء ما هي العلاقة بين بق الفراش والريحان حيث توجد بين الثنائي علاقة قوية جدا، حيث يمكنكم التخلص من حشرة البق على الفور من خلال الريحان لما له من خصائص ورائحة نفاذة تساهم في طرد البق من المنزل على الفور، وعن الخطوات الخاصة باستخدام الريحان في المنزل من أجل القضاء بشكل كامل على حشرة بق الفراش فهي على النحو التالي:

  • الريحان لحماية جلد الإنسان من بق الفراش والريحان

من الممكن استخدام ورق الريحان من أجل حماية الجسم من لدغات البق فمن المعروف أن حشرة البق من الحشرات التي تنفر من رائحة الريحان، فإذا كنت تريد الاستمتاع بنوم هادئ بعيد عن تلك الحشرة المزعجة كل ما عليك هو وضع كمية من أوراق الريحان على الجلد وفركها جيدا أو استخدام مطحون أوراق الريحان من أجل الحصول على نتيجة أسرع.

  • زراعة الريحان حول المنزل

إذا أردت ضمان عدم دخول حشرة بق الفراش والريحان  إلى المنزل كل ما عليك هو زراعة المزيد من الريحان في الحديقة الخاصة بكم أو وضع المزيد من زرع الريحان حول المنزل وعلى الشرفات لضمان عدم دخول تلك الحشرة إلى المنزل والتسبب في المزيد من المشاكل الصحية للمستخدمين.

  • رش المزيد من الريحان حول مناطق وجود البق

من الافضل الحصول على المزيد من أوراق الريحان ونثرها في الأماكن التي تنتشر بها فمن الممكن أن صحن كمية من أوراق الريحان ووضعها على الفتحات والشقوق وكذلك وضعها في المناطق التي يظهر بها البق حتى يتم التخلص منه على الفور، ومن الممكن وضعها خارج المنزل والتي تعمل مثل مصدات الناموس وغيرها من الحشرات التي من الممكن أن تغزو المنزل في تلك الفترة.

  • بخور الريحان

نظرا لكون الريحان من الأعشاب التي يكره رائحتها البق فمن الأفضل أن تقوم باستخدام بخور الريحان من أجل التخلص من تلك المشكلة على الفور، وذلك من خلال حرق المزيد من أوراق الريحان في المنزل من أجل التخلص من تلك المشكلة على الفور ومن الأفضل أن يتم تجفيف الأوراق الخاصة بالريحان قبل أن يتم حرقه حتى لا تتعرض إلى أي مشكلة.

علامات وجود حشرة البق في المنزل

تظهر عدة علامات في المنزل تؤكد للأشخاص وجود حشرة البق وانتشارها في أكثر من مكان داخل المنزل، لذا لابد من البحث بين أرجاء المنزل للتعرف على تلك العلامات والتخلص من حشرة البق على الفور من خلال المبيدات الحشرية أو من خلال الطرق الطبيعية المتعارف عليها، وعن العلامات التي تظهر وتؤكد وجود حشرة الفراش في المنزل فهي على النحو التالي:

  • أن تظهر المزيد من البقع البنية على الحوائط وفي جميع المناطق التي توجد على مقربة من مكان تواجد حشرة بق الفراش.
  • أن تظهر المزيد من بقع الدماء على الوسائد أو على الأغطية التي توجد على الأسرة كما أن جسم الحشرة البني يظل فترة بعد موته مما يدل على وجود تلك الحشرة في المنزل ومن الأفضل أن يتم التخلص منها على الفور.
  • كما تظهر على الشخص بعض اللدغات باللون الأحمر في عدة مناطق معينة من الجسم والتي من بينها الرقبة والرأس وتلك اللدغة تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل والتي من بينها الحساسية وتلك اللدغة من الممكن أن تتعارض مع لدغات الحشرات الأخرى لذا من الأفضل أن يتم التأكد أولا من وجود تلك الحشرة في المنزل من أجل التخلص منها على الفور من خلال الطرق الخاصة بها.
  • البق من الحشرات التي تفرز المزيد من الروائح الكريهة داخل المنزل لذا سوف تجد رائحة غير مرغوب بها في الغرفة التي يوجد بها حشرة البق وهو دليل واحد على وجود تلك الحشرة وبكثرة خاصة إن كانت تلك الغرفة نظيفة.

الوقاية من بق الفراش والريحان

حتى تتمكن من الوقاية من ظهور حشرة بق الفراش في المنزل عليك أتباع الخطوات التالية:

  • من الأفضل أن تقوم بتهوية المنزل كل يوم على أن يتم تعريض المفروشات إلى الهواء وأشعة الشمس.
  • أن يتم غسل المفروشات والملابس بالماء الساخن كل فترة لضمان عدم ظهور البق في المنزل.
  • في حالة ظهور البق في المنزل وعدم القدرة على التخلص منه من خلال الطرق الطبيعية والتي من بينها الغسيل على درجة حرارة عالية يفضل في تلك الحالة التخلص من المفروشات على الفور خارج المنزل.
  • استخدام بعض الزيوت الطبيعية والأعشاب التي يتم تنظيف المنزل من خلاله وأيضا تستخدم من أجل القضاء على البق Bed-bugs-and-basil  وجميع الحشرات في المنزل والوقاية منها في المستقبل.
  • اللجوء إلى شركات رش المبيدات بشكل دوري من أجل وقاية المنزل من التعرض إلى الحشرات.

اضغط الرقم الاتصال

0114465541

0538353182

0538327007

زر الذهاب إلى الأعلى
اضغط للإتصال
error: من فضلك ممنوع النسخ حافظ علي ملكيه غيرك
إغلاق