العازل المائى المستخدم لعزل الخزانات

عزل الخزانات:


تعد خزانات المياه من الأماكن الحيوية في كل منزل، ومن الضروري المحافظة عليها والعناية الفائقة بها، كما أن حدوث أي أضرار بخزانات المياه يعرض المنزل إلى الخطر، ولذا يجب التأكد بصفة مستمرة من عدم حدوث أي نوع من التسربات، ويجب استخدام مواد عازلة للمياه ذات جودة عالية من أجل الحفاظ على صحتنا وصحة أطفالنا.
وخزانات المياه يمكن أن تكون أسفل المباني وقد تكون أعلى الأسطح، وأيًا كان المكان فإنه يجب اختيار الأنواع الجيدة التي تستخدم في عملية العزل، ولذا فإن شركة عزل مائي بالرياض تقوم بواجبها على أكمل وجه فيما يخص عزل الخزانات، حيث تقوم بما يلي:

عزل خزانات المياه بالرياض

  • يتم تنظيف الخزان تمامًا من المياه، وذلك من أجل إزالة كافة الشوائب العالقة في جدران الخزان، والتأكد التام من خلو الخزان من كافة الشوائب على اختلاف أنواعها.
  • يتم عمل فحص شامل للخزان للتأكد من خلو المنزل من أماكن التعشيش، وفي حالة وجودها يتم علاجها باستخدام خليط مكون من الإسمنت والركام الصخري والسيكا، وذلك للمنع التام لحدوث تسربات للمياه بعد ذلك، ولو على المدى البعيد.
  • بعد الانتهاء من ذلك يتم عمل طبقة التلبيس في كل خزان، ويتم إضافة السيكا إلى طبقة التلبيس، وذلك للتأكد من عدم حدوث أي خلل.
  • بعد الانتهاء من عمليات التلبيس يتم تركيب السيراميك في أرضيات الحمامات وفي جدرانها وذلك لحماية خزانات المياه وخاصة الموجودة تحت المنازل من حدوث أي نوع من التسرب على المدى البعيد.
  • ويتم العزل باستخدام مادة الإبوكسي أيضًا في العزل، والاعتماد على مادة الفوم، إلا أن هذا النوع من العزل يكثر مع الخزانات التي تتواجد أعلى المباني، حيث إن الفوم له خاصية العزل الحراري، وذلك لحماية الخزان من التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

العزل المائي لحمامات السباحة وحمامات المياه:

حمامات السباحة من الأماكن التي إذا حدث بها تسربات، فإنها تؤثر بشكل سلبي على الفلل وتؤثر على الحديقة والأشجار، حيث إن اكتشاف الإصابة سوف يأتي في مرحلة متأخرة، ولذا فإن الشركة تولي عملية العزل المائي للمسابح أهمية خاصة، ولها طرقها التي تنفرد بها عن الآخرين:

  • تعتمد الشركة في عزل حمامات السباحة على مادة البيتومين، حيث إن هذه المادة لا تتفاعل إطلاقًا مع المياه، ولا تنفذ المياه من خلالها إلى الأسطح، ويتم استخدام البيتومين مع الخيش المقطر بالبيتومين، ويتم استخدام طبقتين من الخيش، ويتم وضع كل طبقة خلاف الأخرى، ويوضع فوقها طبقة أخرى من البيومين وبالتالي فإن احتمالية التسربات تكون صفر.
  • كما أنه يتم استخدام رولات البوليستر أو الفبير، والتي لديها قدرة عالية للغاية في العزل المائي.
  • وتعتمد الشركة على بعض المواد العازلة التي يتم إضافتها إلى خراسانات المسابح في عمليات الترميم أو خلال البناء، حيث إن هذه المواد تزيد من قدرة حمام السباحة على التصدي لتسربات المياه على المدى البعيد.
  • بعد الانتهاء من أعمال العزل ووضع حمام السباحة تحت الاختبار يتم تعقيمه بأفضل أنواع المواد المعقمة التي صرحت بها وزارة الصحة.

أفضل مواد العزل المائي التي تعتمد عليها شركة العالمي :

إن المواد العازلة للمياه كثيرة، وكل واحدة يتوقف استخدامها على ظروف المنزل وعلى حالته وعلى العوامل الجوية المحيطة به من كل الجوانب، ومن أهم المواد العازلة التي تعتمد عليها الشركة ما يلي:

  • الاعتماد على مادة البولي بوريتين، وهذا المادة العازلة لها اسم آخر تعرف به في الأسواق وهي مادة الفوم، وهي واحدة من أشهر المواد العازلة، وترجع شهرة هذه المواد إلى عدة أسباب؛ أولهما هو أن هذه المادة خفيفة الوزن جدًا، فهي لا تمثل أي حمل على المنزل، ويتم التحكم في سمك طبقة الفوم عن طريق أجهزة مخصصة لضخ الفوم.
  • والفوم من المواد العازل مزدوجة الفائدة، فهي لا تقوم بالعزل المائي فقط وإنما تقوم بالعزل الحراري أيضًا، حيث إنها تعكس أشعة الشمس العالية وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، والتي لها الكثير من الأخطار، وبالتالي فإن العزل بالفوم يؤدي إلى حماية المنزل من الرطوبة ومن درجات الحرارة مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الكهرباء والمياه.
  • الاعتماد على مادة الإبوكسي وهو من المواد شديدة الفعالية في العزل المائي، ومن المواد ذات الشهرة العالمية، ومادة الإيبوكسي يتم استخدامها في عزل كافة أنواع الأرضيات، فهي تستخدم على الأرضيات الخراسانية مباشرة وعلى البلاط والسيراميك، ومن أكثر صور استخدامه في عزل خزانات المياه من الداخل؛ حيث إنه لديه قدرة عالية جدًا على مقاومة تسرب المياه، ويفضل العزل بالإيبوكسي الكثير من الأماكن مثل المستشفيات والمصانع ومصانع الأنسجة ومصانع المواد الغذائية ومصانع الأدوية، والإبوكسي أنواع:
  • الإيبوكسي ذات المستوى: وهذا المادة يتم توزيعها على الأرضيات وعلى الأسطح، وهي تتميز بقدرتها الفائقة في المقاومة ولا يمكن أن يتراكم عليه الأتربة والمياه وكذلك الأوساخ، وهذه المادة لا تتشرب المياه، والإبوكسي مزدوج الأهمية؛ حيث إنه يقوم بالعزل المائي والعزل الحراري معًا.
    المونة الإيبوكسية: وهذا المادة يتم استخدامها لعلاج أرضيات الحمامات وخزانات المياه، ويتراوح سمك هذه المادة ما بين 3 سم إلى 9 سم، ويتم استخدام هذا المونة في أغلب الأحيان في المناطق ذات الإجهاد الميكانيكي العالي.
  • العزل الحراري بمادة البيومين، ويتم استخدام هذا المادة مع الألياف الزجاجية المشبعة بمادة البيومين، وهذا المادة تختلف في درجات سمكها، وهي من أفضل المواد العازلة وأقواها، وخاصة البيتومين الممرن، وقطع البيتومين يتم استخدامها بسهولة ويسر، حيث يتم لحام هذه القطع ببعضها البعض عن طريق آلة اللهب.

فوائد لا تعرفها عن العزل المائي

انواع العزل المائي

عزل خزانات مياه الشرب

شركة عزل أسطح بالرياض

أخطر أضرار تُسبِّبُها تسريبات المياه

اتصل الان

0114465541

0538353182

0538327007

زر الذهاب إلى الأعلى
اضغط للإتصال
error: من فضلك ممنوع النسخ حافظ علي ملكيه غيرك