اقضِ على الحشرات والزواحف المنزلية بأعشاب نباتية

اقضِ على الحشرات والزواحف المنزلية بأعشاب نباتية


تواجه المنازل مشاكل ظهور الحشرات بجميع أماكن المنزل، ومشكلة الحشرات المنزلية أنها سريعة الظهور وسريعة الموت وسريعة في الظهور مجددًا أيضًا، هذا بالنسبة للحشرات في المدن بشكل عام.

أما المنازل والاستراحات في البيئة الصحراوية فتواجه مشاكل أكبر من الحشرات، فتظهر فيها الزواحف مثل الثعابين والوزغ البُرص والعقارب، ولأن القضاء عليها لا ينهي على وجودها وتعود مجددا، فيحتاج قاطنو المنازل الصحراوية لحماية دائمة ومستمرة من الحشرات والزواحف.

تقدم شركة المركز العالمي لرش المبيدات فرصة رائعة لكل ربة منزل، بأن تقضي على الحشرات والزواحف المنزلية دون تكاليف باهظة، أو خطورة على صحة أفراد الأسرة، فإذا كانت الحشرات بأعداد بسيطة يمكن طردها والقضاء عليها بمجموعة من الأعشاب النباتية.

اقضِ على الحشرات والزواحف المنزلية بأعشاب نباتية:

هناك العديد من الأعشاب التي تقدم حماية مؤقتة للمنازل من دخول الحشرات والزواحف، ولاستمرار الحماية لا بد من تجديد الأعشاب بصفة مستمرة، فخاصية الروائح النفاذة لبعض أنواع الأعشاب هي العامل الأساسي في طرد الحشرات والزواحف ومنع دخولها للمنزل، ومن المعروف أن الأعشاب النباتية والجافة بشكل خاص تفقد رائحتها بعد فترة، ولذلك لا بد من تجديدها كل فترة: ومن أهم الأعشاب الطاردة للحشرات والزواحف:

النعناع والريحان:

لهما نفس الاستخدام والتأثير القوي في مكافحة البعوض والناموس، بزراعة النعناع والريحان في الحديقة المنزلية، أو في أحواض صغيرة أمام المنزل، لمنع دخول الحشرات الطائرة، ويمكن زراعتها في أصيص زرع صغير ووضعه بجوار النوافذ من الداخل، ويمكن وضعه في المطبخ لمنع ظهور الناموس في أماكن الطبخ، كما يمكن استخدامه في أعمال الطبخ نفسها، فالريحان يستخدم في طهي بعض الأطعمة وأثناء شوي اللحوم.

ويمكن وضع كمية من الريحان والنعناع في القليل من الماء ووضعها في رشاش صغير، واستخدام لطرد الحشرات من خلال الرش المباشر عليها.

زهور الباتونيا:

تشتهر هذه الظهور بألوانها الرائعة ورائحتها المميزة، وتعمل رائحتها النفاذة على طرد بعض أنواع الحشرات التي توجد في المنازل والحدائق المنزلية، مثل البق والخنافس، فزهور البتونيا متميزة بمكافحتها لظهور هذه الحشرات، ويمكن زراعته أمام المنزل أو وسط الحديقة أو تعليقها في مداخل المنازل.

 نبات الأقحوان:

الأقحوان نبات يعشقه الكثير من الأفراد، فرائحته وشكله تجذب إليه الأنظار، ولا يعرف الكثير من الأشخاص خواصه المتميزة في مكافحة العديد من الحشرات، فرغم مظهر النبات الرائع فإنه مرعب بالنسبة للحشرات، فمن خلال مادة خاصة يحتويها الأقحوان يمكنه طرد الحشرات وقتلها أحيانًا، فيطرد الأقحوان الناموس والبعوض والصراصير والخنافس والبق والبراغيث والعناكب، ويمكن القول إنه طارد لجميع أنواع الحشرات الطائرة وغير الطائرة، غير أن العيب الوحيد لهذه الزهرة أنه لا يمكن الإكثار منها داخل المنزل أو استخدامها كنبات عطري، لأن كثرتها يمكن أن تؤثر على بشرة أفراد المنزل.

أعشاب الليمون:

تفيد أعشاب الليمون في مكافحة الحشرات، فزراعته في الحدائق تعمل كوقاية لنباتات الحديقة من الحشرات الطائرة، ويمكن وضعه بالمطبخ فيعطي رائحة طيبة للمطبخ ويطهر وينقي الجو، ويمكن استخدامه في الطهي.

نبات الروزماري:

رغم تعدد الطرق التي يمكن استخدامه بها فيمكن زراعته في حوض زراعة أو أصيص صغير داخل المنزل أو خارجه، فإن أفضل نتيجة له تكون من خلال وضعه في رشاش مياه ورش القليل منه على الحشرات الطائرة مباشرة، فيقضي عليها بسهولة.

عشب اللافندر:

من أفضل النباتات العطرية التي يمكن استخدامها لمكافحة وطرد مجموعة من الحشرات منها البعوض (الناموس) والعثة والبق، ويمكن استخدامه من خلال وضعه في مزهرية بها ماء ليحافظ عليه فلا يذبل، لأن الرائحة المنبعثة من اللافندر تجبر الحشرات الطائرة على الهروب من المنزل، ويمكن زراعته في الحديقة المنزلية لمنع اقتراب الحشرات من المنزل، وإذا كنت تحب الجلوس ليلًا في الحديقة فيمكن استخدام زيت اللافندر لدهان الأماكن المكشوفة من الجلد لمنع اقتراب الناموس منك، فتستطيع الاستمتاع بالجو الرائع لحديقتك دون إزعاج.

كما يمكن استخدام اللافندر الجاف لحفظ الثياب من العثة والبق، عن طريق وضع اللافندر الجاف في دواليب المنازل، فتقضي على العثة وتمنع ظهوره مجددا، كما يعطي اللافندر للملابس رائحة رائعة.

نبات الزعتر:

استخدم الزعتر لحماية منزلك وحديقتك لحماية الزهور من الحشرات الطائرة، ويناسب الزعتر جميع أنواع التربة الزراعية الطينية والرملية وحتى يمكن زراعته وسط الصخور، وللزعتر مفعول قوي في مكافحة العديد من الحشرات الطائرة.

نبات الشيح:

وهي نوع من النباتات المعروفة بطردها للثعابين والأفاعي التي تظهر في البيئة الصحراوي، وبالتالي تدخل المنازل والاستراحات الموجودة بهذه الأماكن، وخاصة في فصل الصيف تلجأ الزواحف للمنازل هروبًا من حرارة الشمس الحارقة، ولمنع دخول الزواحف لمنزلك استخدم بذور نبات الشيح الجافة بجوار بتوزيعها بجوار سور المنزل والنوافذ، وإذا كان لديك حديقة منزلية يمكن زراعة نبات الشيح بالحديقة فيمنع اقتراب الثعابين من المنزل، وبجانب ذلك حافظ على محيط منزلك خاليًا من المخلفات والكراكيب وكل ما يمكن أن يختبئ فيه ثعابين.

يمكن زراعته داخل المنزل أو خارجه لمنع اقتراب الفئران، وطردها خارج المنزل، والبابونج بالفعل قادر على إبعاد ذلك الحيوان المزعج وحماية المنزل من أضراره.

حشيشة الدود:

نبات يشتهر بطرده للحشرات المنزلية، وعدم اقترابها من المنزل مجددًا في حالة وجود حشيشة الدود، كما يطرد هذا النبات النمل والعثة والبراغيث، وكذلك الفئران، غير أن هذا النبات لا يمكن زرعه داخل المنزل لخطورة زيوته الطائرة على جلد الإنسان.

 

اتصل الان

0114465541

0538353182

0538327007

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button
error: من فضلك ممنوع النسخ حافظ علي ملكيه غيرك
إغلاق